أخبار مصر

التنمية المحلية: توفير 1.4 مليون فرصة عمل عبر «مشروعك»

أعلنت وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض، أن برنامج “مشروعك”، منذ انطلاقه في عام 2015 وحتى شهر يوليو الماضي، ساهم في تنفيذ أكثر من 212 ألف مشروع للشباب بقروض بلغت نحو 29 مليار جنيه.

وأضافت عوض، في بيان لها، أن هذه المشروعات ساهمت في توفير أكثر من مليون و439 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات. وأكدت أنها تضع على رأس أولويات العمل بالوزارة خلال الفترة المقبلة التوسع في تنفيذ وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجميع المحافظات من خلال “مشروعك”، الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع 6 بنوك وطنية.

وأوضحت أنه سيتم تقديم كل أوجه الدعم اللازم لبرنامج “مشروعك” مما يمكنه من إتاحة المزيد من القروض الميسرة للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، وتوفير فرص عمل حقيقية تساهم في زيادة دخل الشباب والمرأة، والعمل على تذليل أي عقبات تواجه الراغبين في الحصول على قروض.

وأشارت إلى أن محافظة المنيا هي الأعلى تنفيذًا في عدد المشروعات بمحافظات الصعيد، حيث تجاوز عدد المشروعات التي نفذتها 23.4 ألف مشروع بقروض بلغت حوالي 3 مليارات جنيه، وفرت المشروعات 158 ألف فرصة عمل. ثم تأتي محافظة سوهاج في المرتبة الثانية، حيث نفذت 22.7 ألف مشروع بقروض تجاوزت 3.4 مليارات جنيه وفرت أكثر من 154.6 ألف فرصة عمل. وتأتي محافظة البحيرة في المرتبة الثالثة، حيث نفذت 19 ألف مشروع بقروض بلغت 1.7 مليار جنيه، وفرت أكثر من 102 ألف فرصة عمل.

ولفتت إلى أن وحدات “مشروعك” في المحافظات، والتي يبلغ عددها 260 مقرًا، تقدم كافة التسهيلات والتيسيرات للمتقدمين للحصول على قروض لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة، وتوفير تدريب فني وإداري لهم للاستفادة من جميع المميزات التي يقدمها المشروع، خاصة دراسات الجدوى والرخص المؤقتة للمشروعات لحين استخراج الترخيص الدائم.

وطالبت وزيرة التنمية المحلية المحافظين بالعمل على تكثيف التوعية للشباب والتوسع في نشر وتعزيز ثقافة العمل الحر للحد من البطالة ورفع معدلات التنمية الاقتصادية في المحافظات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى