أخبار مصر

الري تعلن حالة الطوارئ لتلبية احتياجات المزارعين من المياه أثناء ذروة الصيف

يتابع الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، وضع حالة الري بمختلف المحافظات، مؤكدا ضرورة استيفاء الاحتياجات المائية لجميع المنتفعين ومراجعة إيراد نهر النيل والحالة الهيدرولوجية للنهر، فضلاً عن تقدير كمية المياه الواصلة إلى بحيرة السد العالي.

وأضاف أن أجهزة الوزارة بذلت مجهودات كبيرة قبل وأثناء فترة أقصى الاحتياجات لضمان وصول المياه لكافة المنتفعين، مؤكدا أهمية توفير المناسيب الكافية للاحتياجات المائية واستيفاء أي تصرفات إضافية حال حدوث موجات حرارة عالية، كما شدد على تحقيق تصرفات ودرجات مناسيب ملائمة خلف القناطر الفاصلة بين إدارات الري على مستوى الجمهورية.

كما أكد الوزير ضرورة المرور الدوري من قبل مسئولي الري والصرف بمختلف المحافظات، ومهندسي الإدارة المركزية لشئون المياه، لمتابعة مناسيب وتصرفات المياه في مختلف المواقع. وشدد على أهمية الالتزام بتطبيق المناوبات على الترع لضمان توصيل المياه لكافة المنتفعين.

وأشار سويلم إلى أهمية متابعة المناسيب أمام مآخذ محطات مياه الشرب على مستوى الجمهورية، لضمان قدرتها على سحب الكميات المطلوبة لتلبية الطلب على مياه الشرب، خاصة في حال ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، وبخاصة في المدن الساحلية التي تشهد إقبالاً كبيراً من المصطافين مثل مطروح والإسكندرية والسويس وبورسعيد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى