أسواق وأعمال

وزير البترول يتفقد حقول إنتاج شركة خالدة بالصحراء الغربية

تفقد كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، برفقة قيادات قطاع البترول، مواقع إنتاج البترول والغاز في الصحراء الغربية، في إطار الجولات الميدانية لمتابعة سير العمل والوقوف عن قرب مع فرق العمل بالمواقع البترولية. تأتي الزيارة للاطلاع على المجهودات المبذولة لرفع كفاءة العمل وزيادة معدلات الإنتاج.

بدأت الجولة التفقدية للوزير ومرافقوه في حقول إنتاج شركة خالدة للبترول، حيث توجهوا إلى الحفار البترولي البرى EDC 76 التابع لشركة الحفر المصرية، ويقوم الحفار حاليًا بأعمال حفر بئر بترولية تنموية جديدة لزيادة إنتاج البترول الخام في إحدى مناطق عمل شركة خالدة بالصحراء الغربية، وذلك ضمن برنامج الشركة لزيادة الإنتاج.

بدأت الزيارة بشرح إرشادات السلامة من قبل مسئول السلامة والصحة المهنية بالموقع، وتفقد الوزير قواعد الحفاظ على السلامة أثناء التواجد على الحفار. ثم التقى الوزير بفريق العمل على متن الحفار داخل غرفة التحكم الخاصة بجهاز الحفر، حيث استمع لشرح مفصل حول سير العمل وآلية عمل جهاز الحفر باستخدام أحدث التقنيات، ويجري حاليًا حفر البئر الإنتاجي “نيفرت – غرب 16″، والذي من المتوقع أن تصل معدلات إنتاجه إلى 2300 برميل خام يوميًا، حيث تم توضيح حجم المهام وكيفية تكامل الأدوار بين فرق عمل خالدة للبترول وشركة الحفر المصرية.

وتحدث كريم بدوي لفريق العمل عن أهمية الدور الذي يقومون به، مشيدًا بالتكامل والجهود المبذولة من قبلهم وزملائهم في كافة مواقع الإنتاج، معتبرًا إياهم عصب نمو الإنتاج في قطاع البترول.

وشدد الوزير على أهمية التواجد مع فرق العمل بالمواقع لمتابعة الجهود وتذليل التحديات لتحقيق أهداف زيادة الإنتاج كأولوية لا بديل لها في قطاع البترول.

كما أكد الوزير ضرورة الاستمرار في اتباع قواعد السلامة بشكل كامل وتحديث المنظومة الخاصة بها للحفاظ على العاملين الذين يمثلون ثروة قطاع البترول الحقيقية وعصب العملية الإنتاجية.

ويواصل الوزير خلال زيارته اليوم متابعة موقف خطط العمل والإنتاج لشركات إنتاج البترول والغاز بالصحراء الغربية، بما في ذلك شركات خالدة وبدر الدين وعجيبة والعامة للبترول.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى