أسواق وأعمال

شركة صينية تدشن مصنعًا لصباغة وتجهيز وطباعة الأقمشة والملابس بقناة السويس

باستثمارات 70 مليون دولار

شهد وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، الاحتفال بوضع حجر الأساس وتسليم مساحة الارض لمشروع شركة زيجيانج هنجشنج الصينية لصباغة وتجهيز وطباعة الأقمشة والملابس، بمنطقة القنطرة غرب الصناعية التابعة للمنطقة.

يقع المصنع البالغ استثماراته 70 مليون دولار، على مساحة قدرها 200 ألف متر على مرحلتين، بواقع 100 ألف متر لكل مرحلة و يتيح المشروح نحو 1500 فرصة عمل.

حضر المراسم تشن سونج فو، رئيس شركة هنجشنج، و نائبي رئيس المنطقة الاقتصادية للمنطقة الشمالية والاستثمار والترويج ونائب محافظ الإسماعيلية وممثلي السفارة الصينية وعدد من ممثلي الشركات الصينية العاملة بالمنطقة.

وأكد وليد جمال الدين أن المنطقة الاقتصادية تسير بخطى ثابتة نحو جذب الاستثمار في القطاعات الصناعية المستهدفة، مضيفا حرص المنطقة على تنوع الاستثمارات لتشمل جميع المناطق الصناعية الأربعة التابعة للهيئة بالسخنة وشرق بورسعيد والقنطرة غرب، وشرق الإسماعيلية.

وأوضح جمال الدين أن مشروع شركة هنجشنج في قطاع المنسوجات والملابس يعد المشروع الأول بمنطقة القنطرة غرب الصناعية التي تستهدف المنطقة الاقتصادية تحويلها لقلعة صناعة الملابس والمنسوجات في مصر، وذلك من خلال نجاحها في جذب نحو 15 شركة حتى الآن مهتمة بالاستثمار في منطقة القنطرة غرب، منها 6 شركات وقعت عقودًا نهائية لمشروعاتها، وشركتين بصدد توقيع العقود النهائية لهما، بجانب 7 شركات أخرى نحو إنهاء الإجراءات الخاصة بها، لافتا إلى أن تلك المشروعات تتيح فور تنفيذها نحو 18 ألف فرصة عمل، محققة الاستدامة الاقتصادية لمنطقة القنطرة غرب بأبو خليفة، ومستهدف تصدير 80% من إنتاج هذه الشركات للأسواق العالمية مما يحقق رؤية الدولة المصرية في تنمية الصادرات.

وأشار جمال الدين أن نجاح المنطقة الاقتصادية في جذب هذه الاستثمارات يأتي نتيجة الجولات الترويجية الفاعلة للعديد من دول العالم، بجانب ضخ استثمارات كبرى في البنية التحتية والمرافق خاصة بمنطقة القنطرة غرب لتحسين التربة وتنفيذ كافة أعمال المرافق بها، مضيفا بتميز الموقع الجغرافي لهذه المنطقة الصناعية في قلب المنطقة الاقتصادية ما يسمح بتصدير الإنتاج عن طريق موانئ شرق وغرب بورسعيد في الشمالو ميناء السخنة في الجنوب.

ووجه جمال الدين الشكر لجميع الجهات الداعمة لنجاح العمل بمنطقة القنطرة غرب سواء محافظة الإسماعيلية أو الشركات العاملة على تطوير المنطقة وتنفيذ أعمال البنية التحتية، و الشركات التي تهتم بالاستثمار فى المنطقة منها شركة هنجشنج، معلنًا أن مشروع الشركة من المخطط أن يبدأ إنتاج أولى مراحله في النصف الأول من عام 2026.

من جهته أعرب رئيس شركة هنجشنج، عن سعادته لوضع حجر أساس مصنع الشركة باكورة المشروعات فى القنطرة غرب بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مثمنًا ما بذلته المنطقة من جهود في سبيل بدء تنفيذ المشروع لتلبية احتياجات السوق المحلية، وإتاحة منتجات بجودة عالمية.

ولفت رئيس الشركة إلى ما وجده من دعم جميع الجهات في ظل العلاقات الاستراتيجية بين مصر والصين، موضحًا أن الشركة تسعى للاستفادة من خبراتها الواسعة وما تمتلكه من تكنولوجيا متقدمة في مجال صباغة وطباعة وتجهيز الأقمشة والملابس، مشيرًا إلى اعتماد الشركة على العمالة المصرية المدربة بشكل أساسي فى المشروع وتستهدف تحقيق مبيعات سنوية بقيمة 300 مليون دولار.

وشركة هنجشنج الصينية تأسست عام 2000 وتعد من أكبر شركات صناعة وصباغة وتجهيز المنسوجات بالصين، ومقرها الرئيسي في مدينة المنسوجات الوطنية الصينية بولاية تشجيانغ ولديها 9 مصانع مختلفة تحت مظلة شركتين داخل الصين بعقود توريد مع العديد من العلامات التجارية المحلية والعالمية المعروفة مثل: Ikea، و Nike، و Adidas، و Armani.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى