عقارات

خبراء يعددون مكاسب الاستثمار العقاري بالساحل الشمالي

خلال استضافتهم ببرنامج «الصنايعية»

كشف خبراء اقتصاد واستثمار عن مزايا فرص الاستثمار العقاري في الساحل الشمالي وذلك خلال استضافتهم ببرنامج «الصنايعية»، والمُذاع على شاشة «قناة الشمس»، من تقديم الإعلامي محمد ناقد.

من جانبه، قال الدكتور أحمد صبري درويش، استشاري الاستثمار، أن العقار سيظل مخزن للقيمة ووعاء استثماري يلجأ إليه الأفراد وغيرهم بهدف الادخار والتحوط وقت الأزمات وكذلك للاستثمار نظرا لارتفاع العائد الاستثماري، منوهاً إلى الفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي فهي من البقاع الممتازة كاستثمار عقاري في مصر.

وأشار «درويش»، إلى إعلان الحكومة عن مشروع «رأس الحكمة» العملاق، معدداً فرص الاستثمار بالساحل الشمالي وخاصة على الشواطىء، ولابد من توجيه الاستثمار السياحي والعقاري إليها لأن الفرص تقل تدريجياً وستضع مصر على خريطة السياحة العالمية.

وأوضح أن الحكومة المصرية تسعى لتعظيم الاستثمارات والمكاسب بالساحل الشمالي عبر شراكات ناجحة مع القطاع الخاص إعمالاً بوثيقة ملكية الدولة، كما ارتفع سعر المتر بالمنطقة ليصل إلى 500 دولار بفضل الجهود التي بذلت لإعمار الساحل، وذلك بعد أن كان سعر المتر لا يتجاوز 200 جنيه.

وهو ما أكده بدوره، الدكتور أحمد عز الدين، الخبير الاقتصادي، أن العقار هو الملاذ الآمن للتحوط من التضخم وشراء وحدات والتطوير العقاري استثمار أيضاً ويفضل وعاء استثماري لمن يقدر على سعره.

وتابع «عز الدين»، أنه طالما هناك نمو اقتصادي فالأسعار ترتفع، ويزيد سعر الوحدات والعقار بشكل عام بنسبة تصل إلى 15% سنوياً.

واستطرد: «الأفراد الذين اشتروا وحدات من مجموعة «طلعت مصطفى» منذ أواخر التسعينيات وإلى الآن «جربوا الاستثمار معاه كذا مرة ولقوا نفسهم بيكسبوا معاه، فاستمروا، ونجحت المجموعة باسمها في السوق أن تبيع مشروعات بالمليارات دون الحاجه لشركات تسويق عقاري».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى