بنوك

EBank يستهدف الوصول بمحفظة التجزئة المصرفية لـ 13.4 مليار جنيه بنهاية 2024

أعلن البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank عن استهدافه زيادة حجم التمويلات الممنوحة لعملاء التجزئة لتصل إلى 13.4 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2024، بما يمثل 20% من إجمالي محفظة تمويلات البنك، مقابل 9.3 مليار جنيه بمعدل 17% بنهاية عام 2023،  بنمو بنسبة 45%.

وأوضح البنك في الموازنة التخطيطية لعام 2024 عن توجهاته في تكوين محفظة أكثر ربحية والتوجه نحو القطاعات والمنتجات الأكثر ربحية على المدى القصير والطويل، ومن ثم الارتقاء بكفاءة التشغيل بالبنك.

أضاف البنك أن النمو المستهدف في قطاع التجزئة يعد استكمالا لرحلة البناء في قطاع التجزئة التي بدأت في الاعوام السابقة، والت يعد اهم ملامحها في عام 2024، طموح مجموعة التجزئة المصرفية في استكمال معدلات النمو وذلك من خلال التركيز على عنصر الربحية والكفاءة، وزيادة حجم قاعدة عملاء التجزئة وزيادة الحصة السوقية بنهاية ديسمبر 2024 وذلك من خلال القيام بحملات تسويقية على مستوى المنتجات المصرفية والتي تشمل القروض الشخصية والبطاقات الائتمانية وقروض السيارات والتمويل العقاري.

كما يهدف البنك الى زيادة معدل كفاءة التشغيل والتركيز على ربحية العميل من خلال زيادة حجم البيع البيني على مستوى العميل الواحد وذلك من خلال إطلاق عدد من البرامج المخصصة والتي تهدف الى هذا الغرض، وكذلك تتضمن خطه البنك خلال 2024 إقامة ادارة للثروات والتي تعمل على إقامة علاقة وثيقة ومهنية مع كل عميل، ويتم اختيار العملاء الذين يتم تصنيفهم في شريحة الثروات walth segment وفقا لمحددات وآليات يتم تحديدها من خلال الإدارة.

وكشف البنك عن إطلاق شراكة مع Met-life لتسويق منتجات التأمين البنكي لتخدم عملاء البنك.، كذلك يأتي التحول الرقمي على رأس أولويات البنك في 2024 ويشكل المحور الرئيسي لاستراتيجية البنك في العام القادم، وهو ما اقتضى من البنك تفعيل نظم الية لإدارة محفظة القروض عوضا عن الطرق التقليدية، ويتطلع البنك لتفعيل اتفاقيات مستوى اداء الخدمات بشكل يحقق أعلى درجات الكفاءة سواء بين قطاعات وإدارات البنك أو بين البنك والعميل.

ويستهدف البنك الوصول لأعلى درجات رضاء العملاء من خلال عديد الاستبيانات لرضا العملاء وزيارات ميدانية لفروع البنك لتقييم جودة الخدمة المصرفية كذلك بحث شكاوي العملاء بشكل يضمن أسباب الشكاوي بشكل استباقي.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى