منوعات

الأهلي للصرافة: 112 مليون جنيه حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية خلال تعاملات الأمس

قال عبد المجيد محيى الدين رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة ان الشركة جذبت حصيلة من التنازلات عن العملات الأجنبية خلال أمس الاثنين بقيمة 112 مليون جنيه.

وأوضح  عبد المجيد  أن إجمالي حجم التنازلات عن العملات الأجنبية “مشتريات العملاء ” خلال الفترة من 21 مارس وحتى 18 أبريل وصلت إلى 4.107 مليار جنيه.

وأضاف عبد المجيد أن حصيلة التنازلات فى هذه الفترة ترتكز على عملات الدولار واليورو والريال السعودي والدرهم الاماراتي والجنيه الاسترليني.

ولفت رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة إلى أن هذا الاقبال من العملاء على التنازل عن العملات الأجنبية كان بكافة فروع شركة الأهلي للصرافة على مستوى الجمهورية.

 

 

وذكر محيي الدين أن قرارات البنك المركزي الأخيرة ساعدت في زيادة إقبال العملاء على التخلي عن العملة الصعبة والاتجاه لبيعها بعد طرح شهادة مرتفعة العائد 18% التي تقدم أعلى فائدة في القطاع المصرفي مما حفز العملاء على بيع العملات الأجنبية وإعادة استثمار مدخراتهم في الشهادة ذات العائد المرتفع.

وكان البنك المركزي المصري قرر في 21 مارس 2022 رفع أسعار الفائدة بنسبة 1% بشكل مفاجئ خلال اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى