منوعات

هشام عكاشه: 45 مليار جنيه حصيلة البنك الأهلى المصرى من شهادات العائد 18%

أكد هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ارتفاع حصيلة مصرفه من  الشهادات الجديدة ذات العائد 18% إلى ما يزيد على 45 مليار جنيه، ، مؤكدًا أن الإقبال الكبير على هذه الشهادات يعزز استمرار الجنيه المصرى كمخزن للقيمة وادخار آمن.
وأشار إلى أن عدد العملاء الذين ادخروا فى الشهادة بلغ أكثر من 125 ألف عميل، مطالبًا العملاء بتنفيذ المعاملات عبر الأهلى نت والأهلى موبايل لعدم التزاحم على الفروع حفاظاً على راحتهم والصحة العامة، علماً بأن هذه القنوات الإلكترونية شهدت أكثر من 85% من عمليات الادخار فى الشهادة.

وأوضح أن عدد المواطنين الذين ترددوا على شركة الأهلى للصرافة التابعة للبنك الأهلى المصرى بالأمس للتنازل عن عملات أجنبية زاد بحوالى 30% مع مضاعفة قيمة حصيلة التنازلات اليومية.

وكان البنك الأهلى المصرى قد قرر إصدار شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها وتبلغ نسبة العائد عليها 18%، وتبلغ مدة الشهادة سنة ويُصرف العائد شهرياً، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصر.

وكان يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى، أكد فى تصريحات مسا أمس أن حصيلة البنك الأهلى من شهادات الادخار ذات العائد 18% بلغت 37 مليارات جنيه وذلك خلال يومين فقط.

وخلال اليوم الأول تمكن البنك الأهلى المصرى من جذب حصيلة بقيمة 8 مليارات جنيه من شهادة الـ 18%، التى تم الإعلان عنها بالأمس عقب قرار البنك المركزى برفع سعر الفائدة بنسبة 1%.

ومن جانبه أكد يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن البنك الأهلي المصرى نجح فى اليوم الأول فقط من طرح الشهادة من جلب 8 مليارات جنيه.

وأضاف أنه لا يجوز استرادادها قبل مضي 6 أشهر اعتباراً من تاريخ سريانها، وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الأسمية، ويمكن استردادها قبل ذلك وفقاً لتقييم المقرر بمصرفنا.

وقام البنك الأهلي المصري بطرح شهادة بمسمى «الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري» والبالغ 18% سنويا بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وقرر البنك المركزي رفع الفائدة بمعدل 1% في اجتماع استثنائي ، حيث قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماع استثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.25% و10.25% و9.75% على الترتيب.

كما قام البنك المركزي المصري، برفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.75%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى