منوعات

إيناس قدرى .. صانعة الإنجازات

تقدم أداءً استثنائيًا مع بنك أبوظبي التجاري في إدارة ملفات الاتصالات المؤسسي والاستدامة ورضا العملاء

نجحت في تحقيق نقلة ملحوظة في التواجد الإعلامي لبنك أبوظبي التجاري على مستوى السوق المصري

ساهمت فى تعزيز انتشار علامة البنك التجارية وفتح قنوات تعاون دائمة بين أبو ظبى التجارى والعديد من المؤسسات ذات الصلة

ساعدت البنك علي تحقيق انتشار واسع على مستوى مختلف فروع النشاط المصرفي

تمتلك سجلًا تعليميًا ومهنيًا متميزًا .. وتتمع بعلاقات وطيدة مع العديد من الجهات والهيئات المصرفية

 

عملها فى الإعلام لفترات طويلة .. ساهم فى جعلها واحدة من أهم وأبرز ممن تولوا ملف «الاتصال المؤسسى» داخل البنوك العاملة بالسوق المصرفية المصرية .. القدرة على استشراق المستقبل والعمل على تطويع الأدوات المتاحة واستغلالها بما يحقق طموحات ومستهدفات المؤسسة التى تعمل بها، كان أحد الأسباب الرئيسية التى دفعت بنك أبو ظبى التجارى مصر ADCB ، على اختيار إيناس قدرى لتعيينه فى منصب رئيس قطاع الاتصالات والاستدامة ورضا العملاء بالبنك، وتمتلك «قدرى» خبرات متعددة تصل لنحو 25 عامًا، تولت خلالها العديد من المناصب، كان آخرها رئيس قطاع الاتصال المؤسسى والتنمية المستدامة ببنك كريدى أجريكول مصر، بجانب عضويتها فى مجلس أمناء مؤسسة كريدى أجريكول مصر للتنمية.

وخلال فترة عملها ببنك كريدى أجريكول مصر منذ تأسيسه فى 2006 ومن خلال مسئولياتها للاتصالات الداخلية والخارجية والعلاقات العامة، استطاعت «إيناس قدرى» أن تؤسس هوية وثقافة كريدى أجريكول- مصر وفقًا لرؤية ومعايير وتوجهات المجموعة العالمية التى ينتمى إليها، كما استطاعت ترسيخ العلامة التجارية وصورة البنك الذى حصد العديد من الجوائز الدولية المرموقة.

وعلى صعيد الاستدامة، قامت إيناس فى 2020 بإصدار أول تقرير استدامة فى مصر بنظام التقارير المتكاملة والمتوافق مع مبادئ الـGRI ليكون نموذجًا يطلقه كريدى أجريكول- مصر ليحتذَى به لتعزيز الإفصاح والشفافية طبقًا لأعلى المعايير الدولية.

وحصلت إيناس قدرى على شهادة عضو مجلس الإدارة المعتمد من مركز المديرين المصرى التابع للهيئة العامة للرقابة الإدارية، ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه فى مصر والمنطقة العربية والمعد بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية بالبنك الدولى والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية بمصر ومؤسسة التمويل الدولية بمجموعة البنك الدولى.

وعملت إيناس قدرى مذيعة باللغة الفرنسية بالإذاعة المصرية، وقدمت العديد من البرامج الثقافية والحوارية، واستضافت نخبة من كبار الفنانين والوزراء والسفراء، كما عملت مترجمة فورية للغة الفرنسية أثناء عدد كبير من المؤتمرات الثقافية والاقتصادية.

وحصلت إيناس قدري، على لقب “ذا فرست – كومينيكيشن” بعد أداء استثنائي تقدمه مع بنك أبوظبي التجاري في إدارة ملفات الاتصالات المؤسسية، والاستدامة، ورضا العملاء، منذ أن التحقت بالبنك في أغسطس 2021.

ونجحت إيناس قدري على مدار شهور محدودة في تحقيق نقلة ملحوظة في التواجد الإعلامي لبنك أبوظبي التجاري على مستوى السوق المصري، وتعزيز انتشار علامته التجارية، وفتح قنوات تعاون دائمة بين البنك والعديد من المؤسسات ذات الصلة.

كما ساعدت البنك علي تحقيق انتشار واسع على مستوى مختلف فروع النشاط المصرفي خلال الشهور الماضية، بما انعكس على نتائج أعمال البنك في نهاية العام الماضي.

وتمتلك إيناس قدري سجل تعليمي متميز، فهي حاصة على ماجستير اللغة الفرنسية من جامعة عين شمس، وشهادة في التسويق من معهد تشارترد بالمملكة المتحدة.

وفى تصريحات سابقة لها قالت إيناس قدري رئيس قطاع الاتصالات والاستدامة ورضا العملاء وعضو بالإدارة العامة ببنك أبوظبي التجاري مصر أن البنك حقق نجاحا كبيرا في عملية التحول الرقمي مؤكدة أن 50% من المعاملات البنكية تحولت إلي رقمية.

وأشارت إلى أن التحول الرقمي في البنوك بات فرضا وليس اختيارا بسبب ارتفاع نسب المصريين المتعاملين مع الانترنت والسوشيال ميديا فهناك 57 مليون مصري يستخدمون الانترنت و47% من الشعب يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي معظمهم من الشباب ووصل حجم التجارة الالكترونية إلي ما يقارب من 50 مليار جنيه.

وأوضحت إيناس أنها تتفق مع مقولة “الكورونا تحولت من محنة إلي منحة” مشيرة إلى أن الجائحة دفعت معظم المؤسسات المالية التي تتعامل مع الجمهور إلى التحول الرقمي وتدريب موظفيها لمواكبة التطور التكنولوجي.

وطالبت «قدري» بنشر ثقافة المعاملات البنكية الالكترونية بين كبار السن لافتة إلى أن ذلك مهمة فروع البنوك المختلفة التي تتعامل معهم.

وكشفت إيناس قدري عن إطلاق البنك رؤية جديدة متكاملة للشمول المالي، والتي تستهدف ذوى الهمم وأصحاب الاحتياجات الخاصة من أبناء المجتمع المصري تزامناً مع اليوم العالمي للغة الإشارة، ليكون بذلك البنك الرائد في عملية دمج ذوى القدرات الخاصة فى المنظومة المصرفية

وأكدت أن البنك أطلق عدداً من المبادرات لدمج فئات المجتمع المختلفة فى المنظومة المصرفية وتمكينها اقتصادياً، وذلك في إطار رؤية طموحة وضعها البنك لتحقيق تأثير فعّال لخدمة المجتمع والوصول إلى تطبيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشارت إيناس قدري إلي أن البنك حقق نجاحات متميزة فى هذا الملف خلال فترة وجيزة لم تتجاوز العام، وذلك منذ إطلاق علامته التجارية فى مصر، حيث قام البنك بتدريب موظفي خدمة العملاء على التعامل بلغة الإشارة، وتوفير هذه الخدمة عبر فروعه على مستوى الجمهورية، وتعد تلك المبادرة الأولى من نوعها فى القطاع المصرفي المصري، وهو ما يسهم فى حصول عملاء البنك من ذوي الهمم على الخدمة بأنفسهم دون الحاجة إلى مترجم للغة الإشارة.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى