منوعات

مشروعات حياة كريمة تعيد الحياة لقرية مجريس في أسيوط

قرية مجريس هي احدي القري التابعة لمركز صدفا بمحافظة أسيوط والتي تشهد طفرة غير مسبوقة تعيد لها الحياة بعد سنوات طويلة من الحرمان من الخدمات وذلك بعد إدراجها ضمن المرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة التي تنفذ عدد من المشروعات بالقرية ومن أهمها إنشاء مجمع خدمات المواطنين ومجمع الخدمات الزراعية ومركز شباب قرية مجريس ووحدة إطفاء ومد وتدعيم شبكات مياة الشرب بالقرية وغيرها من المشروعات الأخرى التي يتم تنفيذها بالقرية.
التعميرقام بجولة داخل قرية مجريس التقي خلالها بعدد من أهالي القرية لرصد أهم المشاريع التي تقوم مبادرة حياة كريمة بتنفيذها داخل القرية و مساهمتها في تلبية احتياجات أهالي القرية.

في البداية التقينا أسامة محمد أحد أهالي القرية الذي قال ” تشهد القرية تنفيذ عدد كبير من المشروعات أهمها إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بالقرية على مساحة 575م ليخدم سكان القرية بالكامل ويضم مكاتب تموين، شئون اجتماعية، سجل مدني، ومكتب بريد، شهر عقاري، ومركز تكنولوجي وعدد من منافذ تقديم الخدمات لأهالي القرية وهذا سيرفع الكثير من المعاناة عن أهالي القرية“.

وقال حسين علي أحد أهالي القرية ” قامت المبادرة كذلك بإنشاء مجمع الخدمات الزراعية والذي يقدم خدماته لفلاحي القرية ويهتم برعاية الأراضي الزراعية وتوفير السماد والمتابعة الدورية وبذور التقاوي للمحاصيل المختلفة وقامت المبادرة كذلك بإنشاء مركز شباب مجريس ليقدم الرعاية الكاملة لشباب القرية ويوفر لهم المساحة لممارسة الأنشطة المختلفة والكشف عن مواهبهم”.

وقال سعيد شاكر أحد أهالي القرية ” قامت المبادرة أيضا بمد وتدعيم شبكات مياة الشرب بالقرية وتطوير الوحدة الصحية بالقرية وتوفير كافة الأجهزة بها لخدمة المرضي ومواجهة الحالات الطارئة “.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى