منوعات

التعمير يتجول داخل السويس.. ويرصد “أسعار الذهب” اليوم في “حي الأربعين”

توجه التعمير صباح اليوم الإثنين إلى حي الأربعين، بمحافظة السويس، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

جاء ذلك بعدما شهدت  أسعار الذهب خلال الأيام الماضية  حالة من الاضطراب والتذبذب بين التراجع والارتفاع على مستوى جميع الأعيرة الذهبية.

أسعار الذهب اليوم الإثنين في حي الأربعين

استمرت حالة الارتفاع التي أصابت الجرام لفترات طويلة، منذ 9 مايو الماضي، خاصة بعد قرار البنك المركزي المصري أواخر شهر أكتوبر الماضي،  بارتفاع سعر الفائدة على أساس 200 نقطة، ليلحق به قرار الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة على أساس 75 نقطة.

انعكست هذه القرارات على زيادة سعر الدولارفي البنوك، الأمر الذي أثر بالطبع على أسعار الذهب داخل الصاغة المصرية في الأسواق.

جولة جديدة للتعمير داخل حي الأربعين

يواصل التعمير جولاته الميدانية التي يقوم بها يوميًا إلى المناطق والمحافظات المختلفة، لرصد كل ما يتعلق بأسعار المعدن الأصفر لتقديمة إلى قرائه ومتابعيه على البوابة الإلكترونية.

التقى خلال الجولة، التي أجراها اليوم 12 ديسمبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بحي الأربعين، أن أسعار الذهب شهدت اضطرابات متعددة في الآونة الأخيرة لم يشهدها سوق الصاغة المصري من قبل.

وأوضحوا أن الأسعار شهدت انخفاضًا خلال اليومين الماضيين بقيمة تصل 200 إلى  جنيه فى الجرام الواحد، وتوقعوا استقراره في الأيام المقبلة.

وقال محمد الأسيوطي أحد تجار الصاغة بالحي، أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، سجل اليوم 1.710 جنيهًا، بينما حقق عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، نحو 1.945 جنيهًا.

وأضاف الأسيوطي في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 حقق اليوم نحو 1.466 جنيهًا للجرام، بينما حقق عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 1140 جنيهًا، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وتابع أن سعر جنيه الذهب حقق اليوم 13,680 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم

وبدروه أحد تجار الصاغة بالحي كشف حسين عبد الرازق، أن سعر المصنعية في هذا المركز تدور بين 70 إلى 170 جنيهًا، موضحًا أن هذه النسبة تختلف من تاجر لآخر ومن محافظة لآخرى، ومن منطقة لمنطقة آخرى، خاصة أن هناك الكثير من التجار يخفضون من هذه النسبة لتنشيط حركة البيع والشراء.

وأضاف لــ”التعمير”، أن سعر المصنعية يتم تحديدها وفقًا لنوع الأعيرية الذهبية المختلفة، ومجهود التاجر الذي يبذله في صناعة هذه المشغولات، فهناك مشغولات ذهبية تتطلب مزيدًا من الوقت والجهد وبالتالي يرتفع فيها سعر المصنعية.

وأكد أن تجار الصاغة المصرية يعانون حالة الركود التي اجتاحت سوق الذهب، مشيرًا إلى أن سعر الضريبة تمثل 3% من قيمة جرام الذهب، لذلك فكلما ارتفع سعر الجرام ارتفعت معه الضريبة والمصنعية أيضًا.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى