منوعات

ادفع 25 ألف جنيه فقط واحصل على قطعة أرض من وزارة الإسكان .. احجز من هنا

فى ظل المطالبات العديدة من قبل المواطنين بطرح قطع أراضى صغيرة بأسعار مبسطة وذلك لتلبية احتياجاتهم، استجابت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لذلك، وأعلنت عن طرح 305 قطع أراض صغيرة بمقدم حجز يبدأ من 25 ألف جنيه فقط فى الكثير من المدن الجديدة، وذلك بآلية التخصيص الفورى وليس بنظام القرعة العلنية.

وقد فتحت الوزارة باب التقديم للحصول على هذه القطع يوم الخميس 8 ديسمبر 2022 ، وتستمر عملية التقديم لمدة شهرين.

ويبلغ مبلغ جدية الحجز لقطع الأراضى المتوسطة 25 ألف جنيه، فيما يصل مبلغ جدية الحجز لقطع الأراضى المميزة 100 ألف جنيه، ويبلغ مبلغ جدية الحجز لقطع الأراضى الأكثر تميزا 350 ألف جنيه.

وقد أعلنت الوزارة عن طرح 143 قطعة أرض بمحور الأراضى الأكثر تميزاً بمدن (القاهرة الجديدة – 15 مايو – بدر – أسيوط الجديدة – المنصورة الجديدة)، إضافة إلى طرح 104 قطع أراض بمحور الأراضى المميزة بمدن (السادات – الصالحية الجديدة – برج العرب الجديدة)، بجانب طرح 58 قطعة أرض بمحور الأراضى المتوسطة بمدينتى (النوبارية الجديدة – العاشر من رمضان).

ويمكن للمواطنين الحجز من خلال موقع هيئة المجتمعات العمرانية ، وذلك من خلال الدخول على الموقع وتحميل كراسة الشروط ومطالعة قطع الأراضى المتاحة، والحجز بإنشاء حساب جديد واستيفاء البيانات المطلوبة .

ويقوم المواطنون الراغبون فى الحجز باختيار المحور والمدينة المراد الحجز بها، واختيار الموقع، والضغط على كلمة تفاصيل، لتظهر له قائمة بجميع قطع الأراضى المتاحة (كروكيات – جدول تفصيلي)، ويعقب ذلك استكمال باقى إجراءات الحجز وهى:.إدراج عملة السداد لباقى ثمن الأرض بالنسبة لقطع الأراضى الأكثر تميزا، وهى إدراج نسبة الاستكمال لباقى ثمن الأرض لمحاور قطع الأراضى المميزة والمتوسطة، علمًا بأنه يتم استخراج استمارة الحجز التى تتضمن جميع البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز ويتم التوقيع عليها.

ويتم التوقيع من قبل الحاجزين على تعهد يفيد بأنه لم يسبق لمقدم الطلب أو زوجته أو أولاده القصر تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض لأى منهم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، ويلى ذلك إرفاق استمارة الحجز والتعهد بعد التوقيع بالموقع الإلكتروني، على أن يتم إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الدراس، علمًا بأن الموقع الإلكترونى سيتيح للحاجزين بيان بعدد الراغبين فى حجز كل قطعة أرض خلال فترة فتح باب الحجز.

وأكدت وزارة الإسكان أنه فى حالة التزاحم على قطعة الأرض الواحدة بمحور قطع الأراضى الأكثر تميزا سيتم الرجوع إلى عملة السداد والتى تعطى أفضلية للسداد بالدولار الأمريكى (تحويلاً من الخارج أو من الداخل شريطة مرور 60 يوماً على إيداعه بالبنك).

أما بالنسبة لقطع الأراضى المميزة والمتوسطة فقد أكدت وزارة الإسكان أنه سيتم الرجوع إلى أعلى نسبة استكمال لباقى ثمن قطعة الأرض، وفى حالة التساوى بين الراغبين فى الحجز سيتم الاحتكام الى القرعة العلنية بين الحاجزين.

وأشارت وزارة الإسكان إلى أنه لن يتم السماح للحاجزين بتعديل الرغبة، أو تعديل أى من عملة السداد، أو نسبة استكمال ثمن الأرض، بعد الحجز وسداد قيمة الجدية المحددة لكل محور.

 

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى