منوعات

جرمين عامر .. اسم لا يعرف سوى النجاح «صور»

إنجازات ونجاحات لا تتوقف على مدار 16 عامًا من العمل المتواصل داخل المصرف المتحد

ساهمت فى تطوير الهوية المؤسسية للمصرف المتحد وتحقيق نقلة نوعية كبيرة به

 تدرجت فى العديد من المناصب الهامة داخل البنوك والشركات الكبرى

 تم اختيارها ضمن أكثر 50 سيدة مؤثرة إعلاميًا فى مجال البنوك من لجنة «منتدى الخمسين» ٢٠١٨ ومنتدي المرأة المصرية

تم اختيارها واحدة من ٣٠ قصة نجاح في عام ٢٠١٩ وفي ٢٠٢١ تم تكريمها عن مجموع اسهاماتها في الإعلام والتكنولوجيا وتمكين المرأة

تشارك بصفة مستمرة في إطلاق الأنشطة والحملات التى تدعم وتعزز التمكين الاقتصادى للمرأة

ارتبط اسمها باسم «المصرف المتحد»، وأصبحت واحدة من أهم السيدات اللاتى عملن بهذا الصرح الكبير منذ تأسيسه وحتى الآن .. على مدار 16 عامًا وتحديدًا منذ العام 2007 وإسهامات جرمين عامر رئيس الاتصال المؤسسي بالبنك لا تتوقف .. عام بعد آخر تزداد نجاحاتها وساهمت فى تطوير الهوية المؤسسية له، وذلك يرجع لما تحظى به من خبرات كبيرة سواء فى حياتها العملية أو المهنية أو حتى نشأتها الاقتصادية فهى نجلة واحدًا من أساطين الصحافة الاقتصادية فى مصر .. تربينا على يديه ونهلنا جميعًا من علمه – حسن عامر-، لذلك كان دائمًا النجاح حليفها.

المتتبع لسيرتها العملية يجد أنها مع بداية توليها مهام منصبها وتحديدًا عقب دمج 3 بنوك فى كيان واحد وهى بنوك النيل والمصرى المتحد والمصرف الإسلامى الدولى للاستثمار والتنمية، تحت مسمى «المصرف المتحد»، نجحت وفقا لخطة البنك المركزي المصري وإدارة المصرف المتحد من تنفيذ عملية دمج ثقافيا لـ 2400 مصرفيًا كانوا يعملون فى الكيانات الثلاثة وتأهيلهم مع فريق عمل محترف مهنيا وثقافيا بما يتوافق مع متطلبات المرحلة الجديدة، وذلك من خلال البحث الميدانى لجميع العاملين بمختلف الفروع والإدارات لخلق تصور للكيان المصرفى الجديد، ومعرفة أبرز الصعوبات التى تواجه العاملين. ووضع حلول للتغلب عليها مع تحديد الأهداف الاستراتيجية والهوية المؤسسية ًوالقيم المشتركة ومتطلبات كل مرحلة للوصول الي النتائج المرجوة
ومع بداية العام 2007 وضعت خطة طموح للاتصال المؤسسى الداخلى والخارجي للبنك بالسوق المصرية لخلق صورة ذهنية والتسويق لمنتجات المصرف المتحد التقليدية والمتوافقة مع احكام الشريعة وخدماته الرقمية ليعتلي المكانة الكبيرة التي يستحقها المصرف المتحد وفريق عمله بفضل الإدارة الحكيمة له حتي أصبح من أفضل الخدمات، وما زالت تحصد ثمارها حتى الآن.

جرمين عامر 1

خلال الفترة الماضية، قامت جرمين عامر بإطلاق عدد من المشروعات للتمكين الثقافي وتطوير الهوية المؤسسية للمصرف المتحد، وذلك بعد أن تصدر الإعلام وآلياته المشهد وفرض عصر الرقمنة أبعاد مجتمعية كبيرة علي الخطة الاعلامية لتستهدف تحسين وترسيخ الثقافة المؤسسية والعمل التوعوي.

كما أطلق المصرف المتحد حملة إعلامية موسعة لتمكين وتطوير الهوية الثقافية لفريق العمل بمختلف فروعه الـ68 والإدارات معتمدًا علي معطيات العصر من حرية الفكر كمصدر رئيسي للإبداع.

إضافة إلى ذلك يعد المصرف المتحد من أوائل البنوك التي حرصت علي التمكين الاقتصادي للمرأة سواء بمجلس إدارته الذي يضم 3 من الكفاءات النسائية بالجهاز المصرفي أو فيما يتعلق بفريق العمل الذي يضم 30% من السيدات، وربما هى النسبة الأكبر بين كافة البنوك العاملة فى السوق المصرية.

تاريخ جرمين عامر المهنى يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أنها واحدة من أهم الذين يعملون فى مجال الاتصال المؤسسي، وذلك لتدرجها في كثير من المناصب في عدد من البنوك والمؤسسات الكبري المحلية والدولية، مثل شبكة راديو وتلفزيون العرب ART ، شركة أوراسكوم تليكوم، البنك التجاري الدولي، بالإضافة إلى صحيفة جولف نيوز-دبي، فضلًا عن مشاركتها ضمن فريق عمل الإتصال المؤسسي لعدد من المشروعات الخاصة بالمعونة الأمريكية والكندية من خلال وزارتى المالية والتجارة والصناعة.

أما فيما يتعلق بمسيرتها ومؤهلاتها العلمية، فقد تخرجت جرمين عامر في كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية، حصلت موخرا علي الماجيستير في الاعلام من جامعة ليفربول البريطانية حول تاثير مؤثرين مواقع التواصل الاجتماعي علي تغيير الهوية الثقافية للشباب نحو مجتمع غير نقدي. كما حصلت علي دبلومة في التحول الرقمي من جامعة MARKONI GUGLIEL MO بجانب ذلك حصلت علي الدبلوم الاحترافى فى إعداد قيادات المرأة العربية دوليًا وإقليميًا، من الاتحاد الأفروآسيوى للقانون الدولى وتسوية المنازعات والمركز الدولى لإعداد القادة.

وفيما يتعلق بمجال العمل المجتمعي، شاركت جرمين عامر فى العديد من المباردات المجتمعية، حيث ساهمت في إطلاق برنامج النجوم الساطعة والذي يعمل على تأهيل الشباب وإعداده للقيادة، بجانب المشاركة فى إطلاق برنامج اكتشاف المواهب UB Got Talent في العديد من المجالات منها: الندوات التدريبية – المشغولات اليديوية – الغناء – الابتهالات – الأدعية وغيرها، فضلًا عن محاولة تسويق هذه المنتجات خاصًة اليدوية في معارض شهرية من خلال صفحة خاصة علي موقع التواصل الاجتماعي UB Carnival.

بجانب ذلك شاركت جرمين عامر في إطلاق بعض الأنشطة التي تؤكد على دور المرأة الحيوي في العمل والحياة بشكل عام حيث تولت مهمة إعداد وتاهيل المراة للقيادة المحترفة من خلال خطط وانشطة منتدي لكي المصرف المتحد مثل حملة «ست بـ100 راجل» وحملة «من غير بصمتها الكفة تميل» للاحتفال بيوم المرأة المصرية وحملة خليكي فريش وحملة لكي مفتاح السعادة.

جرمين عامر

وتكريمًا لهذه المجهودات التى قامت بها والنجاحات التى حققتها تم اختيارها عام 2018 ضمن أكثر 50 سيدة مؤثرة إعلاميًا فى مجال البنوك من لجنة «منتدى الخمسين»، لاسهاماتها المؤثرة في مجال الاتصال المؤسسي والذي انعكس علي أداء المصرف المتحد إعلاميًا بالسوق المصرفية المصرية.

كذلك تم اختيارها واحدة من أفضل ثلاث قيادات نسائية فى مجال الاتصال المؤسسى بالبنوك، فضلًا عن اختيارها عام 2019 ضمن 30 قصة نجاح مصرية من منتدى المرأة المصرية.

وكذلك جاءت فى قمة الـ 25 التي تنظمها مجلة دبلوماسية المنبر الإعلامي للخارجية المصرية، ضمن أكثر 25 سيدة تأثيرًا في مجال البنوك.

وفي عام 2021 تم تكريمها عن مجمل اسهاماتها الإعلامية في مجال الاعلام والتكنولوجيا والمراة

 

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى