منوعات

“التعمير” يرصد “أسعار الذهب” اليوم الأربعاء من داخل مركز الخانكة بالقليوبية

توجه التعمير صباح اليوم الأربعاء إلى مركز الخانكة، بمحافظة القليوبية، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

جاء ذلك بعدما شهدت الأسواق العالمية والمحلية حالة كبيرة من الارتفاع في أسعار الذهب، على خلفية اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

بدأت هذه الحالة التي أصابت جرام الذهب منذ 9 مايو الماضي، وسط ترقب المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ممن يرغبون في ارتفاعه، ومن يتمنون انخفاضه.

أسعار الذهب اليوم في مركز الخانكة

استمر هذا الارتفاع بعد قرار البنك المركزي المصري أواخر شهر أكتوبر الماضي،  بارتفاع سعر الفائدة على أساس 200 نقطة، ليلحق به قرار الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة على أساس 75 نقطة.

انعكست هذه القرارات على زيادة سعر الدولارفي البنوك، الأمر الذي أثر بالطبع على أسعار الذهب داخل الصاغة المصرية في الأسواق.

التعمير يتجول في محافظة القليوبية

يواصل التعمير جولاته الميدانية التي يقوم بها يوميًا إلى المناطق والمحافظات المختلفة، لرصد كل ما يتعلق بأسعار المعدن الأصفر لتقديمة إلى قرائه ومتابعيه على البوابة الإلكترونية.

حيث التقى خلال الجولة، التي أجراها اليوم 7 ديسمبر 2022، بعدد من تجار الصاغة مركز الخانكة، الذين أكدوا أن أسعار الذهب شهدت تراجعًا كبيرًا في نهاية تعاملات أمس الثلاثاء، وصل تراجع الجرام إلى 130 جنيهًا، ليشهد اليوم ارتفاعًا جديدًا بقيمة 45 جنيهًا.

وقال مينا عوض الله،  أحد تجار الصاغة بالمركز، أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، سجل اليوم 1.745 جنيهًا، مضيفًا أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، حقق نحو 1.994جنيهًا.

وأضاف عوض الله في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 حقق اليوم نحو 1.496 جنيهًا للجرام، بينما حقق عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 1.163 جنيهًا، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وتابع أن سعر جنيه الذهب حقق اليوم 13.960 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم

وبدوره كشف أحد تجار الصاغة بمركز الخانكة، نصر سليم،  أن سعر المصنعية في هذا المركز تدور بين 55 إلى 170 جنيهًا، ولكنها ترتفع وتنخفض باختلاف الأماكن والمحافظات ورؤية كل التاجر لمجهوده الذي يبذله في صناعة المشغولات الذهبية.

وأضاف أن سعر المصنعية يتم تحديدها وفقًا لنوع الأعيرة الذهبية، والأشكال والأذواق المختلفة التي يحددها كل تاجر، فكلما ارتفع سعر الجرام ارتفعت معه سعر المصنعية.

وأشار إلى أن سعر الضريبة تمثل 3% من قيمة جرام الذهب، لذلك فكلما ارتفع سعر الجرام ارتفعت معه سعر الضريبة أيضًا.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي بابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى