منوعات

“التعمير” يواصل جولاته في القليوبية ويرصد “أسعار الذهب” داخل مركز كفر شكر

توجه التعمير صباح اليوم الخميس إلى مركز كفر شكر، بمحافظة القليوبية، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

جاء ذلك بعدما شهدت  أسعار الذهب اليوم الخميس  حالة من الاضطراب على مدار تعاملات الساعات القليلة الماضية، مابين تراجع وارتفاع.

أسعار الذهب اليوم في مركز كفر شكر

استمر حالة الارتفاع الذي أصابت الجرام بعد قرار البنك المركزي المصري أواخر شهر أكتوبر الماضي،  بارتفاع سعر الفائدة على أساس 200 نقطة، ليلحق به قرار الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة على أساس 75 نقطة.

انعكست هذه القرارات على زيادة سعر الدولارفي البنوك، الأمر الذي أثر بالطبع على أسعار الذهب داخل الصاغة المصرية في الأسواق.

التعمير يتجول في محافظة القليوبية

يواصل التعمير جولاته الميدانية التي يقوم بها يوميًا إلى المناطق والمحافظات المختلفة، لرصد كل ما يتعلق بأسعار المعدن الأصفر لتقديمة إلى قرائه ومتابعيه على البوابة الإلكترونية.

حيث التقى خلال الجولة، التي أجراها اليوم 8 ديسمبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمركز كفر شكر، الذين أكدوا أن سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر شهرة في الأسواق، حقق اليوم حوالى 1720 جنيها بعدما سجل أمس الأربعاء 1770 جنيها ليتراجع بقيمة 50 جنيه.

وقال مرقص الأمين،  أحد تجار الصاغة بالمركز، أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، سجل اليوم 1.720 جنيهًا، مضيفًا أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، حقق نحو 1.966جنيهًا.

وأضاف الأمين في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 حقق اليوم نحو 1.474 جنيهًا للجرام، بينما حقق عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 1.147 جنيهًا، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وتابع أن سعر جنيه الذهب حقق اليوم 13,760 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم

وبدوره كشف أحد تجار الصاغة بمركز كفر شكر أيضًا، سعد مغازي، أن سعر المصنعية في هذا المركز تدور بين 60 إلى 150 جنيهًا، ولكن يتم تحديدها وفقًا لنوع عيار الذهب، ومجهود التاجر الذي يبذله في صناعة هذه المشغولات، خاصة أن كل تاجر له رؤيته الخاصة في صناعة الحلي.

وأشار إلى أن سعر الضريبة تمثل 3% من قيمة جرام الذهب، لذلك فكلما ارتفع سعر الجرام ارتفعت معه سعر الضريبة والمصنعية أيضًا.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي بابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى