منوعات

نشوب حريق في ميناء إسكندرون التركي.. وتعليق العمليات

نشب حريق اليوم الأربعاء، في حاويات بميناء إسكندرون جنوب تركيا، ونجحت جهود الإطفاء من البر والبحر والجو.

وأعلنت هيئة الملاحة البحرية التركية، تعليق العمليات في الميناء لحين إشعار آخر، بعد اندلاع حريق بسبب زلازل مدمرة ضربت المنطقة أول أمس الإثنين، وتم تحويل سفن الشحن إلى موانئ أخرى.وقالت الهيئة عبر “تويتر”: “يجب توجيه السفن المنتظرة إلى منشآت أخرى نظراً لعدم إمكانية تقديم خدمات التعامل مع السفن”.

وفي سياق متصل، كشفت كبرى شركات الشحن، عن اضطرارها لتحويل مئات الحاويات النفطية بعيدًا عن ميناء إسكندرون، حيث استمرت ألسنة اللهب في التصاعد عقب زلزال أمس الإثنين.

ووفقًا لوكالة “رويترز”، أوقفت السلطات البحرية التركية كافة العمليات بالميناء، بعدما فشلت في تحجيم النيران ومنع امتدادها، والتي بدأت بانقلاب حاوية داخلها زيتًا قابلًا للاشتعال.

وعليه، حوّلت شركة “إيه بي مولر ميرسك”، أكبر شركة شحن بحري في العالم، شحناتها التي كانت متجهة إلى ميناء إسكندرون، تجاه مينائي ميرسين التركي وبورسعيد المصري، حيث أوضحت في بيان، أن أضرارًا جسيمة لحقت بالبنية التحتية للخدمات اللوجستية والنقل حول مركز الزلزال بما يتضمن ميناء إسكندرون.

كما أعلنت الشركة “هاباج لويد” الألمانية للشحن، عن تحويلها دفة شحنات الحاويات التابعة لها صوب ميناء ميرسين التركي مؤقتًا لحين إخماد النيران المشتعلة حتى الآن في ميناء إسكندرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى