منوعات

انتصار الشريف: السعودية دشنت 57 مجمعاً سينمائياً في 16 مدينة خلال عامين

قالت الفنانة السعودية انتصار الشريف، إن صناعة السينما في المملكة العربية السعودية، تتقدم بسرعة شديدة، لاسيما بعد أن دشنت المملكة في العامين الماضيين نحو 57 مجمعاً سينمائياً في 16 مدينة، مزودة بأكثر من 500 شاشة، وهو عدد يفوق عدد الشاشات في مصر عاصمة السينما العربية ومعقل صناعتها.

وأشارت إلى أن عدد التذاكر لدور العرض السينمائي ارتفع في عموم المملكة إلى 13 مليون تذكرة خلال عام 2021، بإيرادات شباك بلغت نحو 238 مليون دولار، بزيادة 95% مقارنة بعام 2020.

عروض سينمائية في المملكة العربية السعودية

وأوضحت أن هذا الأمر جعل صناع السينما في العالم العربي يتنافسون على عرض أعمالهم في دور العرض السعودية؛ لما يحققه ذلك من عوائد اقتصادية لا تحققها هذه الأفلام في بلدانها الأصلية.

وأشارت أن الاهتمام بصناعة السينما والدراما السعودية تترجم على أرض الواقع من خلال تدشين برنامج “سلسلة البحر الأحمر 360 درجة” ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي المقام في جدة حاليا، والبرنامج  معني باكتشاف المواهب والمشروعات التي ترسم ملامح صناعة السينما والسياحة في المملكة، ويقدم مناقشات حول الإنتاج والتمويل والابتكار في صناعة الترفيه.

ولفتت إلى أنها تلقت عرضًا للمشاركة في مسلسل بإنتاج خليجي مشترك، الأمر الذي يعكس الاهتمام الكبير بالمواهب السعودية واعتبارها ركيزة أساسية في الدراما السعودية التي باتت تنافس ليس فقط الدراما الخليجية بل والعربية بصفة عامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى