منوعات

تعرف على “أسعار الذهب والمصنعية” اليوم الإثنين من داخل مركز “سمنود” بالغربية

توجه التعمير صباح اليوم الإثنين إلى مركز سمنود، بمحافظة الغربية، في جولة يومية جديدة له، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

يواصل التعمير جولاته الميدانية التي يقوم بها يوميًا إلى المناطق والمحافظات المختلفة، لرصد كل ما يتعلق بأسعار المعدن الأصفر لتقديمة إلى قرائه ومتابعيه على البوابة الإلكترونية.

أسعار الذهب اليوم في مركز سمنود

جاء ذلك بعدما شهدت الأسواق العالمية والمحلية حالة كبيرة من التذبذب في أسعار الذهب، على خلفية اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

استمرت هذه الحالة التي أصابت جرام الذهب بحالة غير مستقرة منذ 9 مايو الماضي، وسط ترقب المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ممن يرغبون في ارتفاعه، ومن يتمنون انخفاضه، خاصة أن هناك عدد كبير من المواطنين يهتمون بأسعار الذهب.

حيث يواصل جرام الذهب تحديات الارتفاع، خاصة بعد قرار البنك المركزي المصري أواخر أكتوبر الماضي،  بارتفاع سعر الفائدة على أساس 200 نقطة.

انعكس هذا القرار على زيادة سعر الدولار، حيث وصل إلى  23.15 جنيهًا، الأمر الذي انعكس على أسعار الذهب داخل الصاغة المصرية في الأسواق.

جولة للتعمير داخل محافظة الغربية

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم  21 نوفمبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمركز سمنود بالغربية، الذين أكدوا أن أسعار الذهب شهدت ارتفاعًا طفيفًا بداية تعاملات اليوم الإثنين.

وكشف خالد سلامة، أحد تجار الصاغة بالمركز، أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، سجل اليوم الإثنين نحو  1292  جنيهًا، مضيفًا أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، حقق 1477 جنيهًا.

وأضاف سلامة في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 حقق اليوم نحو 1107 جنيهًا للجرام، بينما حقق عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 861 جنيهًا، مؤكدًا أن عيار 12 سجل نحو 738 جنيها، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وأوضح أن سعر جنيه الذهب حقق اليوم 10.336 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم الإثنين

ومن جهته كشف شاهين القاضي، صاحب محلات مكة للمجوهرات بالمركز أيضًا، أن سعر المصنعية تختلف من تاجر لأخر ومن منطقة لآخرى، وبالتالي لا يمكن تحديدها، ولكن في محلات مكة تبدأ المصنعية من 55 إلى 200 جنيهًا، فهناك أشكال وأحجام وأذواق مختلفة، تتطلب مزيدًا من الوقت والجهد والاهتمام.

وأضاف أن الضريبة تمثل 3% من قيمة جرام الذهب بشكل عام، ورغم ذلك البعض يرفعها لـ3.5%، خاصة أن هناك الكثير من الزبائن لم يكونوا على علم ودراية بفكرة بالمصنعية والضربية فيقومون بعملية الشراء دون مناقشة.

وأوضح أن سوق الذهب يشهد حالة من التراجع في حركة البيع بعد ارتفاع الأسعار، ولكن تنشط حركة الشراء من المواطنين خاصة أن هناك نسبة كبيرة من راغبي الاستثمار يبيع كميات من الذهب عندما برتفع سعره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى