منوعات

قفزة كبيرة .. «التعمير» يرصد أسعار الذهب اليوم الجمعة في مركز حوش عيسى بالبحيرة

توجه التعمير اليوم الجمعة، إلى مركز حوش عيسى، بمحافظة البحيرة، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة

ويحرص التعمير على رصد كل ما يتعلق بأسعار المعدن الأصفر، بعد أن شهدت الأسواق المحلية حالة من التذبذب في الأسعار منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

ويواصل الجرام تحديات الارتفاع من جديد، خاصة بعد قرار البنك المركزي المصري أواخر أكتوبر الماضي، برفع سعر الفائدة على أساس 200 نقطة.

انعكس القرار على زيادة سعر الدولار، ليصل إلى 23.15 جنيهًا، وبالتالي انعكس على أسعار الذهب داخل الصاغة المصرية في الأسواق.

أسعار الذهب في مركز حوش عيسى

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم 11 نوفمبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمركز حوش عيسى بالبحيرة، الذين أكدوا أن أسعار الذهب اليوم شهدت ارتفاعا ملحوظا في الأسواق المحلية.

وقال عزت أبو الروس، أحد تجار الصاغة بالمركز، إن سوق الذهب شهد ارتفاعًا كبيرًا في الأسواق المحلية، منذ بداية مايو الماضي، ومن ثم استمر هذا الارتفاع بعد زيادة سعر الدولار في البنوك.

وأكد أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، سجل اليوم الجمعة نحو 1260 جنيهًا، مشيرًا إلى أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، حقق اليوم نحو 1440 جنيهًا.

وأضاف أبو الروس في تصريحات خاصة لــ”التعمير”، أن عيار 18 حقق اليوم نحو 1100 جنيه للجرام، بينما هبط عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي إلى 814 جنيهًا، مؤكدًا أن عيار 12 سجل نحو 995 جنيها، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وتابع، أن سعر جنيه الذهب ارتفع اليوم بقيمة 112 جنيهًا، ليحقق نحو 10 آلاف جنيه، مقابل تحقيقه أمس الخميس نحو 9880 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم

وبدوره أحد تجار الصاغة كشف عبد الله عبد المقصود، أن سعر المصنعية تتحدد وفقًا للتاجر ومجهودة الذي يبذله في صناعة المشغولات الذهبية، فسعر المصنعية يختلف من تجار لتاجر ومن محافظة لآخرى.

وأضاف أنه من الصعب تحديد سعر المصنعية في منطقة كاملة أو مركز خاصة أن الاخراج والتصميم لهذه المشغولات يختلف من شخص لآخر وليس لديه سعر ثابت.

وقال عبد المقصود لــ”التعمير”، أن سعر الضريبة تمثل 3% من سعر جرام الذهب، خاصة أنه كلما ارتفع سعر الجرام ارتفعت معه المصنعية والضريبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى