منوعات

«تطوع المنيا» تواصل الندوات التثقيفية عن التغيرات المناخية بمركز شباب إسمو العروس

شهد مركز شباب إسمو العروس بمحافظة المنيا أمس الثلاثاء، تنفيذ ندوة تثقيفية عن المتغيرات المناخية، ضمن خطة الأندية التطوعية بمديرية الشباب.

حضر الندوة  30 عضوًا من أعضاء نادي التطوع بمركز شباب إسمو العروس، حاضر في الندوة أسماء عادل عضو بنادي التطوع بالمركز والحاصلة على دورة tot فى التغيرات المناخية بأندية التطوع.

تناولت الندوة موضوع المتغيرات المناخية من حيث أسباب حدوث التغيرات المناخية والتي تتمثل في : عوادم السيارات ، أدخنة المصانع ،. قطع الأشجار الذي ترتب عليه قلة الأكسجين بالجو، زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون في الجو، إحراق القمامة و المخلفات.

تطرقت الندوة إلى النتائج المترتبة على التغيرات المناخية و التي من اهمها ظاهرة الاحتباس الحراري و التي تراب عليها ارتفاع درجة الحرارة ،. ذوبان الجليد و الثلوج مما يؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه في البحار والمحيطات ، اغراق المناطق المخفضة بالعالم .

تناولت الندوة كيفية الحد من التغيرات المناخية او التخفيف منها : تحسين المناخ لزراعة الأشجار، استخدام الغاز الطبيعي و الغاز الطبيعي المسال، استخدام الدراجات كبديل عن السيارات، تطوير قطارات نقل البضائع بدلا عن سيارات النقل الثقيل، إعادة تدوير المخلفات الصلبة وعدم احرقها .

ويأتي ذلك على هامش المؤتمر الدولي للتغيرات المناخية COp 27 المنعقد حاليا بمدينة السلام شرم الشيخ تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، والذي يهدف إلى تحقيق نمو اقتصادي مستدام، التخلص الأمن والسليم من المخلفات الصلبة والاستفادة من الغازات التاتجة من تللك المخلفات ، إعادة تدوير المخلفات الزراعية ، الحد من استخدام البلاستيك ، توعية المواطنين بمخاطر التغيرات المناخية، تحسين الخدمات الصحية ، الحفاظ على التراث التاريخي، الثقافي، المحافظة على المحميات الطبيعية.

وتم التنفيذ بحضور عبد الرحمن فوزي العربي مدير إدارة الشباب، صلاح شوقي رئيس قسم الشباب ، محمد عبد الكريم مسئول الشباب ، د. محمد علي طلبه، محمد احمد محمد من إدارة الشباب ، ابراهيم محمد مسئول اندية التطوع بالمديرية.

ويأتي ذلك فى ضوء توجيهات مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ومتابعة وإشراف وكلاء المديرية للشباب و الرياضة ومتابعة إدارة الشباب بالمديرية بقيادة مدحت موريس وتنفيذ إدارة شباب ديرمواس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى