منوعات

بعد تراجع الجرام.. تعرف على أسعار الذهب في مركز كوم حمادة بالبحيرة

تراجعت أسعار الذهب اليوم في الأسواق المحلية، بقيمة خمسة جنيهات، وفق ما ذكره تجار الصاغة بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة.

حيث شهد سوق الذهب حالة من الارتفاع غير المسبوق على خليفة قرار البنك المركزي المصري أواخر أكتوبر الماضي،  بارتفاع سعر الفائدة على أساس 200 نقطة.

وفي هذا الصدد توجه التعمير صباح اليوم الثلاثاء، إلى مركز كوم حمادة، بمحافظة البحيرة، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

أسعار الذهب في مركز كوم حمادة

بدأت أزمة جرام الذهب منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، الأمر الذي أصاب الأسواق المصرية بحالة من التذبذب، لتستمر الأزمة بعد قرارات البنوك المركزية المصرية والأمريكية برفع سعر الفائدة.

أثرت هذه القرارات على زيادة سعر الدولار، ليصل إلى  23.15 جنيهًا، وبالتالي انعكس على أسعار الذهب داخل الصاغة المصرية في الأسواق.

جولة التعمير في محافظة البحيرة

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم  8 نوفمبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمركز كوم حمادة بالبحيرة، الذين أكدوا أن أسعار الذهب اليوم شهدت تراجعًا طفيفًا في الأسواق المحلية.

وقال محمد زكي، أحد تجار الصاغة بالمركز، أن سوق الذهب شهد ارتفاعًا كبيرًا في الأسواق المحلية، منذ مايو الماضي، ومن ثم استمر هذا الارتفاع بعد زيادة سعر الدولار في البنوك، حيث وصل عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، إلى 1225 جنيهًا.

وأكد زكي في تصريحات خاصة لــ”التعمير”، أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، حقق اليوم نحو 1400 جنيهًا.

وأوضح أن عيار 18 حقق اليوم نحو 1050 جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 815 جنيهًا، لافتًا إلى أن عيار 12 سجل نحو 996 جنيها، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وأضاف تاجر الصاغة، أن سعر جنيه الذهب تراجع اليوم بقيمة 40 جنيهًا، ليحقق  9800  جنيهًا، مقابل تحقيقه أمس الإثنين نحو 9,840 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم

وبدوره كشف أحد تجار الصاغة بالمركز ذاته، أحمد رضوان، أن الأسواق المحلية تعاني حالة شديدة من الركود في حركتي البيع والشراء خاصة بعد ارتفاع سعر الجرام، نتيجة للقرارات الأخيرة بشأنه، مؤكدًا أن رغم هذا الارتفاع إلا أن مصير سعر الذهب عالميًا سيتحدد بعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي المزمع عقده يوم 19 نوفمبر المقبل لتحديد سعر الفائدة.

وأضاف أن سعر المصنعية في هذا المركز تدور بين 65 إلى 185 جنيهًا حسب نوع الأعيرة الذهبية، خاصة أنه يتم تحديدها وفقًا للمجهود الذي يبذله التاجر في صناعة مشغولاته الذهبية.

وتابع أن سعر الضريبة تمثل 3% من سعر جرام الذهب، وبالتالي كلما ارتفع سعر الجرام ارتفعت معه المصنعية والضريبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى