منوعات

عيار 21 يسجل 1230 جنيهًا..ارتفاع جنوني في سوق الصاغة المحلية.. تعرف على أسعار الذهب اليوم

توجه التعمير صباح اليوم الإثنين، إلى مركز مطاي بمحافظة المنيا، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

جاء ذلك بعدما أحدث الأزمة الروسية الأوكرانية حالة من التذبذب في أسعار الذهب العالمي والمحلي، إلى جانب قرار البنك المركزي الأخير بارتفاع سعر الفائدة.

تسبب هذا القرار في زيادة سعر الدولار، حيث وصل نحو  23.15 جنيهًا، الأمر الذي أثر بالطبع على أسعار الذهب داخل الصاغة المصرية في الأسواق.

أسعار الذهب اليوم في مركز مطاي

استمرت حالة التذبذب، التي شهدها سوق الذهب المحلي منذ 9 مايو الماضي، وسط ترقب المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ممن يرغبون في ارتفاعه، ومن يتمنون انخفاضه.

وعلى أثر تذبذب الأسعار في سوق الذهب العالمي والمحلي، شهدت الأسواق المحلية ارتفاعًا كبيرًا في سعر المعدن الأصفر.

جولة التعمير في محافظة المنيا

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم 31 أكتوبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمركز مطاي بمحافظة المنيا، الذين أكدوا أن أسعار الذهب وصلت اليوم لأعلى مستوياتها مثلما حدث في مايو الماضي، حيث سجل الذهب عيار 21 حينئذ نحو 1200 جنيه، ليصل اليوم الإثنين نحو 1230 جنيها للجرام، وهذا الارتفاع هو الأول من نوعه في مصر.

وأكد عبد المحسن جميل أحد تجار الصاغة بـمركز مطاي ، أن سوق الذهب شهد ارتفاعًا كبيرًا في الأسواق المحلية، بعدما ارتفع سعر الدولار في البنوك، حيث وصل عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، إلى 1230 جنيهًا، مشيرًا إلى أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، حقق اليوم 1406 جنيهًا.

وأضاف جميل في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 سجل اليوم نحو 1060 جنيهًا للجرام، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 855 جنيهًا، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وأكد أن سعر جنيه الذهب ارتفع اليوم بقيمة 160 جنيها، مسجلا نحو 9840 جنيهًا مقارنة بأمس الأحد الذي حقق 9680جنيهًا حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم

ومن جهته، كشف محفوظ الدراملي، صاحب محل “فاين جولد” بالمركز ذاته، أن سعر المصنعية في هذا المركز تدور بين 65 إلى 120 جنيهًا حسب نوع عيار الذهب، ومجهود التاجر.

وأوضح الدراملي في تصريحات خاصة لـ”التعمير”، أن التاجر هو من يحدد  سعر المصنعية وذلك وفق ما يبذله في صناعة هذه المشغولات، خاصة أن هناك الكثير من المشغولات تتطلب مزيدًا من الجهد والوقت، عكس المشغولات الذهبية الآخرى.

وأكد أن سعر الضريبة تمثل 3% من سعر جرام الذهب، خاصة أنه كلما ارتفع سعر العيار ارتفعت معه سعر الضريبة والمصنعية، قائلًا: نأمل أن تنخفض الأسعار من جديد لتنشيط الحركة الركود التي أصابت الأسواق المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى