منوعات

قرية أبو رقبة بالمنوفية تعاني بسبب غياب الرعاية الصحية

قرية أبورقبة هي احدي قري مركز أشمون بمحافظة المنوفية التي عانت علي مدي سنوات طويلة وحتي الأن من نقص شديد في معظم الخدمات الأساسية مما تسبب في معاناة كبيرة لأهالي القرية حيث تعاني القرية من غياب الصرف الصحي وهو أدني متطلبات الحياة الكريمة كما تعاني من عدم وجود وحدة صحية أو مركز طبي بالقرية وغياب مركز الشباب وكذلك تعاني من الطرق وكذلك تنتشر القمامة بشوارع القرية وقد تقدم الأهالي بكثير من الشكاوي دون أي نتيجة أو استجابة من المسئولين.

التعمير قام بجولة داخل قرية أبورقبة والتقي خلالها بعدد من أهالي القرية لرصد أبعاد المشكلات التي تعاني منها القرية والتعرف علي أهم مطالبهم لحل تلك المشكلات .

في البداية التقينا هاني مرزوق أحد أهالي القرية الذي قال ” أهم مشكلة تعاني منها القرية هي غياب خدمة الصرف الصحي وانتشار مياه الصرف الصحي بمعظم شوارع القرية وهذا يسبب معاناة كبيرة للأهالي ويهدد سلامة منازل القرية ونطالب بسرعة حل تلك المشكلة لرفع المعاناة عنا بعد أن صبرنا سنوات طويلة”.

 

وقال أحمد الفخراني أحد أهالي القرية ” تعاني القرية بشدة من ضعف الرعاية الصحية المتوفرة للأهالي حيث لا توجد بالقرية وحدة صحية رغم أن معظم القري توجد بها وحدات صحية وقد طالبنا كثيرا بإنشاء وحدة صحية وتزويدها بالأجهزة الحديثة وبطاقم طبي بمختلف التخصصات لرفع المعاناة عن أهالي القرية ونتمي أن يستجيب لنا المسئولين”.

 

وقال حاتم كمال أحد أهالي القرية ” طالبنا الوحدة المحلية بمواجهة مشكلة تهالك شبكة الطرق بالقرية من خلال رصف الطرق الرئيسية بالقرية ونرجوا أن يتم الاستجابة لنا وأن يتم كذلك حل مشكلة القمامة التي تنتشر بشوارع القرية كما نطالب بإنشاء مركز شباب بالقرية لرعاية شباب القرية واكتشاف مواهبهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى