منوعات

مشروعات حياة كريمة تعيد قرية المطمر بأسيوط للحياة بعد سنوات الحرمان

قرية المطمر هي احدي القري التابعة لمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط والتي تشهد تنفيذ عدد كبير من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتسببت تلك المشروعات في تطور كبير داخل القرية ومن أهم تلك المشروعات إنشاء مجمع خدمات حكومية بالقرية وإنشاء مركز شباب القرية وكذلك إنشاء الوحدة الصحية بالقرية ووحدة إسعاف وكذلك مجمع الخدمات الزراعية وغيرها من المشروعات الأخرى التي يتم تنفيذها بالقرية.

التعمير قام بجولة داخل قرية المطمر التقي خلالها بعدد من أهالي القرية لرصد أهم المشاريع التي تقوم مبادرة حياة كريمة بتنفيذها داخل القرية و مساهمتها في تلبية احتياجات أهالي القرية.

 

في البداية التقينا علي خليل علي أحد أهالي القرية الذي قال ” قامت المبادرة بالتركيز علي توفير الخدمات داخل القرية حتي توفر لنا الكثير من الجهد وذلك عبر إنشاء مجمع الخدمات الحكومية المقام على مساحة 850م ويخدم سكان القرية بالكامل ويضم مكاتب تموين، شئون اجتماعية، سجل مدني، ومكتب بريد، شهر عقاري، ومركز تكنولوجي وعدد من منافذ تقديم الخدمات وهذا سيرفع عنا الكثير من أوجه المعاناة “.

 

وقال زكي أبوالعلي أحد أهالي القرية ” قامت المبادرة كذلك بإنشاء مركز شباب قرية المطمر والذي تم إنشاؤه بتكلفة 5.2 مليون جنيه ويضم مبنى اداري يحتوى على مكاتب إدارية وقاعات للأنشطة بالإضافة إلى الملعب الخماسي الملحق بالنادي ويضم المركز صالة العاب، وغرفة تنس طاولة، وغرفتين للأنشطة، وجيم، وحمامات منها حمام مجهز لذوى الإحتياجات الخاصة وسيساعد هذا أهالى القرية لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية المختلفة كما سيساعد في احتواء طاقات الشباب”.

وقال شاهين علي أحد أهالي القرية ” قامت المبادرة كذلك بإنشاء وحدة صحية متطورة لتوفير الرعاية الصحية لأهالي القرية وإنشاء مجمع الخدمات الزراعية بالقرية على مساحة 560 مترا وهو يقدم الرعاية الكاملة لفلاحي القرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى