منوعات

علية سراج الدين .. قصة نجاح داخل مؤسسة غبور للتنمية

تعد المهندسة علية سراج الدين الرئيس التنفيذي لمؤسسة غبور للتنمية، واحدة من أشهر الرئدات المصريات فى مجال الاستثمار المصرى.

وم . علية سراج الدين حاصلة على : البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة عين شمس 2003، وماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة 2007.

وتمتلك علية سراج الدين خبرة كبيرة من خلال عملها فى العديد من المؤسسات منها : مؤسسة غبور للتنمية وهي منظمة غير حكومية متخصصة في تطوير التعليم المهني في مصر من خلال سد الفجوة بين احتياجات الصناعة وجودة التعليم المهني ، وتطبيق معايير التأهيل الدولية. طورت مؤسسة غبور العديد من المدارس المهنية ومراكز تدريب في محافظات القاهرة والإسكندرية والغربية ، مع أكثر من 850 طالبًا مسجلين حاليًا في مدارس ( ATS ) مدارس التكنولوجيا التطبيقية 6 أكتوبر و 15 مايو وأكثر من 100 موظف. تتعاون مؤسسة غبور باستمرار مع المنظمات الرائدة الأخرى في الصناعة لتحقيق التدريب الأمثل والتوظيف لطلابها وخريجيها.

كما تقدم مؤسسة غبور منهجية تطوير شاملة من خلال توفير نظام التعليم الألماني المزدوج من خلال شراكة مع شريك أكاديمي دولي (مدرسة ساكسونيا الدولية) والاعتماد من الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة مع التركيز أيضًا على التطوير الشخصي والمهني للمتدربين في مدارسها. المدارس التي تؤدي إلى تمكين الفنيين المؤهلين كأفراد يتمتعون بشخصية متكاملة ولديهم فرص وظيفية لا حدود لها..

قبل عملها في مؤسسة غبور عملت علية لأكثر من 12 عامًا في قطاع التعليم والمنظمات غير الحكومية، ومديرة التقدم المؤسسي في جامعة النيل ونجحت في قيادة جمع التبرعات وإدارة المنح والتسويق ووظائف العلاقات العامة بالجامعة.

في بداية حياتها المهنية ، عملت علية في مجال الهندسة المعمارية ، وتخصصت في التخطيط والتصميم العمراني ، واكتسبت خبرة في إلقاء المحاضرات الأكاديمية في كل من جامعة عين شمس والجامعة الأمريكية في القاهرة.

وم.علية أيضًا عضو في مجموعة خبراء إصلاح التعليم العالي (HERE) المصرية بترشيح من وزارة التعليم العالي، وهي خريجة في برنامج Fortune Global Mentorship لعام 2022 – شراكة بين القطاعين العام والخاص بين Fortune Most Powerful Women ووزارة الخارجية الأمريكية والشراكة العالمية للأصوات الحيوية. ويعتمد البرنامج على خبرة القادة الأكثر إنجازًا في الولايات المتحدة لتعزيز المهارات التجارية والقيادية للمهنيات العالميات.

كما تم اختيارها من بين 15 امرأة تم اختيارهن من 11 دولة للمشاركة في برنامج مدته 3 أسابيع في واشنطن وفيرجينيا ونيويورك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى