منوعات

التعمير يرصد مشروعات حياة كريمة بقرية بني عامر في المنيا

قرية بني عامر هي احدي القرى التابعة لمركز العدوة بمحافظة المنيا والتي تشهد طفرة كبيرة مؤخرا بفضل المشروعات التي تقوم بها مبادرة حياة كريمة داخل القرية لرفع المعاناة عن أهالي القرية والتي قامت بإنشاء مجمع خدمات حكومية و إنشاء الوحدة الصحية وكذلك إنشاء وحدة مطافي ووحدة إسعاف وغيرها من المشروعات الأخرى التي يتم تنفيذها بالقرية.

التعمير قام بجولة داخل قرية بني عامر التقي خلالها بعدد من أهالي القرية لرصد أهم المشاريع التي تقوم مبادرة حياة كريمة بتنفيذها داخل القرية و مساهمتها في تلبية احتياجات أهالي القرية.

 

في البداية التقينا محمد عبدالهادي أحد أهالي القرية الذي قال ” حرمنا لفترة طويلة جدا من كل الخدمات ولم تكن قريتنا تتمتع بأي شيء حتي تم إدراجنا ضمن المرحلة الأولي لمبادرة حياة كريمة لتعيد لنا حقوقنا في التمتع بالخدمات من خلال مشروعاتها بالقرية و يأتي في مقدمة مشروعات حياة كريمة إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بالقرية المقام على مساحة 900م ويخدم 9 آلاف نسمة تقريبا من سكان القرية ويضم مكاتب تموين، شئون اجتماعية سجل مدني، ومكتب بريد، شهر عقاري، ومركز تكنولوجي وعدد من منافذ تقديم الخدمات وهذا لاشك سيخدم كافة أهالي القرية خاصة كبار السن حيث كنا نضطر للذهاب للمركز لقضاء أي مصلحة تخص الأهالي”.

 

وقالت سعدية محمد احدي سيدات القرية ” قامت المبادرة كذلك بإنشاء المجمع الزراعي بالقرية على مساحة 540 مترا ويقدم الرعاية الكاملة لفلاحي القرية كما قامت المبادرة بإنشاء مركز طبى لتوفير الرعاية الصحية لأهالي القرية”.

 

وقال سعيد البحراوي أحد أهالي القرية ” شملت مشروعات المبادرة كذلك إنشاء الوحدة البيطرية لحماية الثروة الحيوانية كما قامت بتحسين وصيانة الطرق المؤدية إلى القرية وتطوير شبكة المياه ورفع كفاءة وصيانة شبكة الكهرباء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى