منوعات

تتميز بالخدمات العالمية وتستوعب 1.25 مليون نسمة.. «مستقبل سيتي» مدينة ذكية في قلب القاهرة

تعد مدينة مستقبل سيتي، من أهم وأبرز المدن الذكية التي تم إنشاؤها مؤخرًا بتخطيط إحترافي وبأعلى تنفيذ من الجودة والتميز.

تعمل المدينة على توفير وحدات سكنية لتستوعب مستقبلًا نحو 1.25 مليون نسمة، وتعمل على توفير كافة سبل الراحة والرفاهية لقاطنيها.

تم التخطيط والتنفيذ للمدن الجديدة التي حرصت الدولة على إنشائها على أحدث النظم التخطيطية، بعيدًا عن المحافظات ذاتها، وذلك للحدِّ من الكثافة السكانية.

مستقبل سيتي أبرز المدن الذكية في القاهرة

تقع مستقبل سيتي على طريق القاهرة السويس بين الكيلو 46 و51 في اتجاه شرق القاهرة، بجوار 4 محاور رئيسية، هم: طريق السويس، والطريق الدائري الأوسطي، والطريق الدائري الإقليمي، ومحور الأمل.

تقع المدينة على مقربة من مدينتي بحوالي 15 دقيقة، والرحاب بحوالي 26 دقيقة، والجامعة الأمريكية بحوالي 34 دقيقة، والشروق بحوالي 20 دقيقة، كما تبعد عن العاصمة الإدارية بحوالي 36 دقيقة.

تبلغ المساحة الإجمالية للمدينة الذكية نحو 11 ألف فدان، تم تخصيص 6000 فدان للمشاريع السكنية، و2500 فدان بوسط المدينة لإنشاء منطقة مرافق وخدمات متكاملة تسمى بالمزار (Mazar).

تبلغ مساحة المناطق السكنية والمساحات الخضراء الواسعة في المرحلة الأولى بالمدينة نحو 1490 فدان، بينما تقع المرحلة الثانية التي تضم مناطق خدمية ومؤسسات الأعمال الإدارية، والفنادق الفاخرة، على مساحة 2046 فدان، في الوقت نفسه تشغل المرحلة الثالثة والرابعة مساحة تبلغ 3482 فدان، حيث يضما معظم المناطق السكنية وما يحيط بها من خدمات.

بينما تحتل المرحلة الخامسة مساحة إجمالية تبلغ 3755 فدان، وتضم جميع مناطق الجذب العالمية داخل المدينة.

كمبوندات ومشاريع خدمية متعددة

تحتوي المدينة على مشاريع خدمية متعددة منها: مدارس دولية وجامعات، مولات كبرى، حمامات سباحة، منتجعات صحية، مراكز تجارية محلية، خدمات فندقية فاخرة، وممرات للتمشية وركوب الدراجات.

تتميز المدينة بتوافر الأنظمة الأمنية الحديثة، حيث تتواجد الخدمات الأمنية أمام البوابات والمشاريع السكنية، فضلا عن نظام إستدامة البيئة المحيطة، ويشمل هذا النظام المرافق المسئولة عن الإهتمام بالمساحات الخضراء الواسعة والحدائق العامة، بالإضافة إلى إستغلال الطاقة الشمسية في ترشيد الكهرباء بالمدينة.

تضم المدينة 15 كمبوند سكني، أهمها: كومبوند اريا من تطوير شركة الأهلي صبور، بلوم فيلدز من إنشاء شركة تطوير مصر، زيزينيا من تطوير شركة أرضك، بورتو جولف كايرو من تطوير بورتو جروب، كابيتال جاردنز من تطوير شركة بالم هيلز، البوسكو سيتي من تطوير شركة مصر إيطاليا، وكمبوند ذا كانيون من تطوير مجموعة مكسيم العقارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى