منوعات

جولة جديدة لـ«التعمير» في الشرقية.. تعرف على أسعار الذهب اليوم بــ«فاقوس»

توجه التعمير صباح اليوم الأربعاء، إلى مدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

يحرص التعمير خلال هذه الجولات، التي يقوم بها يوميًا إلى المناطق والمحافظات المختلفة، على رصد كل ما يتعلق بالمعدن الأصفر لتقديمه إلى قرائه ومتابعيه على البوابة الالكترونية.

جاء ذلك بعدما شهدت أسواق الذهب العالمية والمحلية حالة من التذبذب بين الصعود والتراجع نتيجة إلى سعر الدولار الأمريكي واندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

استمرت حالة التذبذب، منذ 9 مايو الماضي، وسط ترقب المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ممن يرغبون في ارتفاعه، ومن يتمنون انخفاضه.

أسعار الذهب 

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم 19 أكتوبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمدينة فاقوس بالشرقية، الذين أكدوا أن أسعار الذهب وصلت خلال مايو الماضي لاعلى مستوياتها، حيث سجل عيار الذهب عيار 21 نحو 1200 جنيه، وهذا الارتفاع يعد الأول من نوعه.

وأوضح التجار، أن السوق المحلي شهد حالة من الاستقرار اليوم عند القيمة التي سجلها أمس، 1110 جنيهًا.

وبدروه أكد أحد تجار الصاغة بمدينة فاقوس، محمد بغدادي، أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، استقر اليوم عند 1110 جنيهًا، كما استقر ايضًا عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، عند 1270 جنيهًا.

وأكد بغدادي في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 استقر اليوم عند 950 جنيهًا للجرام، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 741 جنيهًا، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وتابع أن سعر جنيه الذهب حقق اليوم نحو 8810 جنيهًا، مقارنة بأمس الذي حقق 8920 حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم في مدينة فاقوس

ومن جهته قال ثروت عطالله، أحد تجار الصاغة بالمدينة، أن سعر المصنعية في هذه المنطقة تدور بين 45 إلى 120 جنيهًا حسب التاجر، لافتًا إلى أن المصنعية هو من يحددها التاجر وفق المجهود الذي يبذلة في صناعة المشغولات الذهبية، إلى جانب قيمة عيار الذهب.

وأوضح أن هناك مشغولات ذهبية تتطلب مزيدًا من الوقت والجهد وبالتالي يرتفع فيها سعر المصنعية، عن المشغولات الذهبية الآخرى.

وأضاف عطالله لــ”التعمير”، أن سعر الضريبة تمثل 3% من سعر جرام الذهب، ولكنها تختلف أيضًا حسب التاجر والمنطقة والمحافظة، فهناك من يرفع من قيمتها وهناك من يستقر عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى