منوعات

التعمير يواصل جولاته في الشرقية وتجار “بلبيس” يكشفون أسعار الذهب

شهدت أسواق الذهب العالمية والمحلية حالة من التذبذب بين الصعود والتراجع نتيجة إلى سعر الدولار الأمريكي واندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.
تستمر حالة التذبذب، وسط ترقب المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ممن يرغبون في ارتفاعه، ومن يتمنون انخفاضه.
وفي هذا الصدد توجه التعمير صباح اليوم الأحد، إلى مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.
ويحرص التعمير خلال هذه الجولات، التي يقوم بها يوميًا إلى المحافظات والمناطق المختلفة، على رصد كل ما يتعلق بالمعدن الأصفر لتقديمه إلى قرائه ومتابعيه على البوابة الالكترونية.
أسواق الذهب المحلية وسعر الجرام في بلبيس
التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم 16 أكتوبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمدينة بلبيس، الذين أكدوا أن السوق المحلي شهد حالة من التراجع في أسعار الذهب اليوم بقيمة 5 جنيهات.
وأوضح التجار، أن أسعار الذهب وصلت خلال مايو الماضي لاعلى مستوياتها، ليسجل عيار الذهب عيار 21 نحو 1200 جنيه، وهذا الارتفاع يعد الأول من نوعه.
ومن جانبه كشف هاني إمبابي، أحد تجار الصاغة بمدينة بلبيس، إن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، حقق اليوم نحو 1115 جنيهًا، مقارنة بأمس السبت الذي حقق 1120 جنيهًا، مشيرًا إلى أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، سجل نحو 1274 جنيهًا، مقابل تحقيقه أمس1280 جنيهًا.
وأكد إمبابي في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 سجل اليوم نحو 956 جنيهًا للجرام، مقابل 960 جنيهًا الذي حققه أمس، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 746 جنيهًا، مقابل 752 جنيهًا أمس، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.
وتابع أن سعر جنيه الذهب حقق اليوم نحو 8920 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.
سعر المصنعية والضريبة اليوم
وفي هذا السياق أكد انطوان عبد الملاك أحد تجار الصاغة بالمدينة، أن سعر المصنعية تتحدد وفقًا لأمران، الأول: حسب سعر الأعيرة الذهبية، والأمر الثاني: وفقًا لمجهود التاجر الذي يبذله في صناعة المشغولات الذهبية، مؤكدًا أن سعر المصنعية في هذه المدينة تدور بين 50 إلى 130 جنيهًا، مضيفًا أن هناك مشغولات ذهبية تتطلب مزيدًا من الوقت والجهد وبالتالي يرتفع فيها سعر المصنعية، عن المشغولات الذهبية الآخرى.
وأضاف عبد الملاك في تصريحات خاصة لــ”التعمير”، أن سعر الضريبة تمثل 3% من قيمة الجرام، ولكن البعض يحددها 3.5% حسب التاجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى