منوعات

4 مليارات جنيه مبيعات O WEST بنهاية 2021.. وتسليم 1400 فيلا وشقة خلال 2023

أكد طارق كامل، الرئيس التنفيذي لمشروع O WEST التابع لمجموعة أوراسكوم للتنمية – مصر، أنه من المخطط تسليم 500 فيلا و900 شقة بالمشروع خلال العام المقبل، وذلك ضمن خطة الشركة للتسليم وفقا للمواعيد المحددة، متوقعًا أن تشهد السوق زيادات سعرية قد تزيد عن ال20% نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية والتي تؤثر على أسعار الخامات عالميا.

وأضاف، أن الشركة حققت 4 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية بالمشروع بنهاية 2021، ليصل إجمالي مبيعات المشروع التعاقدية لنحو 12 مليار جنيه منذ اطلاقه قبل 3 سنوات.

وأشار إلى أن كل مطور سيكون له توجه خاص به فيما يتعلق بالتعامل مع تطورات الأسعار، وذلك بحسب اعتبارات متعددة منها نسبة التنفيذ بالمشروع وجدول التسليمات المحدد للعملاء.

وأكد أن شركته مستمرة في إنشاءاتها بمشروعاتها، وخاصة مع خبرتها الممتدة في لتطوير لمدة 30 عام والتي شهدت خلالها احداث محلية وعالمية نجحت في التعامل معها بمرونة ونجاح، مشيرا إلى أن الملاءة المالية للشركة تعزز قدرتها على التعامل مع الأزمات الخارجية.

وأضاف ان نادي O WEST اصبح يضم 2000 عضوية حاليا، ويوجد بالمشروع نسبة مبيعات لعملاء خليجيين بالمشروع ومتوقع زيادتها مع خطة الدولة للتنمية السياحية لمنطقة غرب القاهرة.

وكشف عن طرح مرحلة جديدة بالمشروع إبريل المقبل والتي ستضم شقق سكنية.

فيما قال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الدولة تسعى لدعم القطاع الخاص في قطاع الرياضة، وتعد مصر منذ 2019 وحتى الآن من اكثر الدول التي نظمت بطولات رياضية عالمية، حيث تم تدشين 248 فعالية رياضة انعقدت في مصر.

وأكد في كلمته خلال مؤتمر نظمته شركة أوراسكوم للتنمية مصر، اهتمام الدولة بدعم استثمار القطاع الخاص في الرياضة، حيث تم تأسيس وتشغيل 40 نادي خاص في مصر، ليصبح هناك جيل جديد من الصالات الرياضية التي تضاهي مثيلاتها عالميا.

وتابع أن الوزارة تطور حاليا مراكز الشباب بحيث تكون مركز تجمع رياضي في المجتمع المصري، بجانب العمل على تدشين نادي في كل محافظة اطبقة اجتماعية مختلفة.

وأشار إلى أن هناك طبقة اجتماعية يمكن تدشين نادي رياضي لها بتكلفة تتناسب معها، ليتم تدشين 3 فروع للنادي احدها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وترحب الوزارة بشراكة القطاع الخاص في هذا المشروع.

وأوضح سامي سعد رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية مصر، أن الشركة مطور عام يقوم بتدشين مدن متكاملة الخدمات والأنشطة، مؤكدا دعم الشركة للشباب في كافة استثماراتها.

وأضاف أن الشركة تهتم بالاستثمار في الرياضة في كافة مشروعاتها وخاصة مع دعم الدولة ووزارة الشباب والرياضة لهذه الخطة.

وأوضح  المهندس طارق كامل، الرئيس التنفيذي لمدينة O WEST، أن رياضة البادل رياضة ناشئة ولكنها اكتسبت شعبية عالمية في وقت قياسي، وهو ما دفع مدينة O WEST باطلاق مسابقات لدعم رياضة البادل، وسيتم تدشين 6 بطولات للبادل خلال العام الجاري.

وأشار إلى أن الشركة تخطط لأن تكون منطقة غرب القاهرة مركز مهم لدعم الرياضة ودعم ظهور أبطال عالميين في رياضات مختلفة، موضحا أن هناك اهتمام واسع بالرياضات المختلفة في كافة مشروعات شركة اوراسكوم للتنمية.

وأوضح عمرو منسي، رئيس شركة I Events، أن اهتمام الدولة برياضة البادل يدعم هذه الرياضة في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى