أسواق وأعمالعاجل

“فوربس الشرق الأوسط” تختار خالد ياسين ضمن قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية لعام 2024

اختارت فوربس الشرق الأوسط، خالد ياسين، الرئيس التنفيذي لشركة المتحدة للأدوية، ضمن قائمة “أقوى قادة الرعاية الصحية في المنطقة لعام 2024” والتي تسلط الضوء على الرؤساء التنفيذيين الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط.

ويعكس هذا الاختيار دور ياسين الرائد في تطوير قطاع الرعاية الصحية من خلال قيادة إحدى أكبر سلاسل الصيدليات في المملكة العربية السعودية.

ويمتلك خالد ياسين، خبرة تمتد على مدار 20 عاماً بالقطاع الصحي في المملكة العربية السعودية ، وقد انضم إلى المتحدة للأدوية في عام 2012 وتولى منصب الرئيس التنفيذي في يناير 2024، وقاد الشركة لتحقيق توسع ملحوظ بفتح أكثر من 100 صيدلية جديدة في السعودية بين سبتمبر 2023 ويوليو 2024، ليصل إجمالي فروع الشركة إلى أكثر من 400 صيدلية موزعة في 13 منطقة سعودية و70 محافظة. كما تعزز الشركة مكانتها من خلال شراكتها مع خدمة “وصفتي” التي تسهل صرف الوصفات الطبية للمستفيدين.

قائمة “فوربس الشرق الأوسط”

تأتي هذه القائمة لتسليط الضوء على قادة القطاع الأكثر تأثيرًا في مجالات الرعاية الصحية، الأدوية، المرافق الطبية، التكنولوجيا، المعدات الطبية، والاستثمارات، في منطقة الشرق الأوسط.

منهجية اختيار قائمة فوربس

عند إعداد قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية لعام 2024، تم أخذ عدة معايير بعين الاعتبار منها: حجم الشركة، بما في ذلك الإيرادات، الأصول، والمرافق، وتأثير القائد والشركة على قطاع الرعاية الصحية في المنطقة، بجانب المبادرات الابتكارية والإنجازات في العام الماضي، وخبرة القائد في القطاع ومسؤولياته الحالية، بالإضافة إلى تنوع عمليات الشركة، وحجم ملكية الأصول، ومستوى الشفافية وسهولة الوصول إلى المعلومات والأبحاث المتعلقة بالشركة.

والجدير بالذكر أن قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يشهد تطورًا كبيرًا، حيث بلغت قيمة السوق 226.97 مليار دولار في عام 2023، ومن المتوقع أن تصل إلى 412.25 مليار دولار بحلول عام 2032، مما يعزز أهمية دور الشركات مثل المتحدة للأدوية في دعم هذا النمو وتقديم خدمات صحية متطورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى