عقاراتعاجل

الدكتور أحمد شلبي: قريبًا إطلاق أول مشروعات «تطوير مصر» فى السعودية

أكد الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، أن مصر ضمن أكثر خمس دول تستثمر فيها المملكة العربية السعودية والمستثمرين السعوديين، وهناك ترابط شديد بين الدولتين، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية حريصة على تقديم تسهيلات كبيرة للمطورين العقاريين المصريين بعدما أثبتوا نجاحاً كبيراً خلال السنوات الماضية انعكس على نمو القطاع العقاري المصري.

وقال”سنعلن قريباً عن أول مشروعاتنا في المملكة العربية السعودية”. وشدد شلبي على ضرورة الاهتمام بالصناديق العقارية التي تمثل أحد أسهل وأبسط الآليات لجذب المستثمرين، وكذلك الاهتمام بتطبيق الحوكمة المؤسسية على مستوى الشركات.

جاء ذلك خلال كلمته بفعاليات مؤتمر سيتي سكيب مصر 2024، على هامش جلسة نقاشية مثمرة بعنوان “النمو الإقليمي لقطاع العقارات، وما يحمله من فرص للمطورين المصريين”، حيث تناولت الجلسة فرص التوسع والاستثمار الإقليمي للمطورين المصريين في أسواق واعدة على رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وأدار الجلسة المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، ورئيس مجلس إدارة شركة مينا لاستشارات التطوير العقاري. وقد شارك في الجلسة نخبة من الخبراء والمتخصصين في قطاع العقارات، منهم المهندس أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، والمهندس عمرو سليمان المؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة ماونتن ڤيو ، والدكتور محمد القرناس، المدير التنفيذي لتطوير العقارات بالهيئة العامة للعقار في المملكة العربية السعودية، المهندس ماجد مرعي، الرئيس التنفيذي لشركة ماجنوم العقارية.

أكد المتحدثون على وجود فرص استثمارية واعدة للمطورين المصريين في أسواق الخليج، خاصة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وذلك بفضل النمو الاقتصادي القوي في هذه الدول والمشروعات التنموية الضخمة التي يتم تنفيذها.
وشدد المشاركون على أهمية التعاون والشراكات بين الشركات المصرية والشركات الخليجية لتعزيز التوسع الإقليمي، وتبادل الخبرات والمعرفة، كما ناقشوا خلال الجلسة سبل تصدير العقارات المصرية إلى الأسواق الخليجية، وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق العقاري المصري، كما استعرضت الجلسة قصص نجاح لشركات مصرية حققت نجاحاً كبيراً في أسواق الخليج، مما يفتح الباب أمام المزيد من الشركات المصرية للتوسع في هذه الأسواق.

جدير بالذكر أن سيتي سكيب يعد الحدث العقاري الأول في مصر، حيث يشكل مستقبل القطاع من خلال توفير رؤى متقدمة للمهنيين والمتحمسين حول أحدث التطورات والتقنيات، وأن النسخة الثالثة عشر من معرض سيتي سكيب تعتبر هي الأكبر على الإطلاق، حيث تقام على مساحة تتجاوز 40,000 متر مربع في أربع صالات عرض، بمشاركة أكثر من 80 من كبار المطورين العقاريين، ليحظى الحضور بفرصة استكشاف عروض ومشروعات حصرية في مختلف القطاعات، بما في ذلك العقارات التجارية والإدارية والسكنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى