منوعات

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم أدوات المهنة لـ 124 متدربًا ومتدربة من الأيتام ومعيلات الأسر في اليمن

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم أدوات المهنة لـ 24 متدربة في مجالات الخياطة والتطريز، وتصفيف الشعر والتجميل بمحافظة عدن، وذلك ضمن مشروع توفير خدمات سبل العيش الكريم للنساء والفتيات الأشد ضعفًا في اليمن، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ويهدف المشروع إلى تمكين النساء والفتيات المعرضات للخطر وتعزيز قدرات المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي، من خلال تقديم برامج التدريب الحرفي والمهني، وتقديم الخدمات النفسية والاجتماعية والحماية للنساء والفتيات، تستفيد منها 42.960 امرأة في محافظات عدن وشبوة ولحج والمهرة ومأرب وحضرموت.

وفي إطار متصل، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم أدوات المهنة لـ 100 متدرب في البرنامج التدريبي لتمكين الأيتام ومعيلات الأسر في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، وذلك ضمن مشروع “سند” لرعاية الأيتام المتأثرين بالصراع في اليمن.

ويهدف البرنامج إلى تدريب وتمكين الأيتام وأسرهم من خلال تزويدهم بالمهارات الحياتية والمهنية المختلفة من خلال إقامة دورات تدريبية ومهنية في مجالات الخياطة والصناعات الغذائية والتكييف والتمديدات الكهربائية وصيانة الأجهزة المنزلية، لمساعدة المستفيدين من إطلاق مشاريعهم الخاصة.

ونوّه مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت أحمد باظروس بالجهود الإنسانية لمركز الملك سلمان للإغاثة في دعم وتنمية أبناء وبنات الشعب اليمني مهنيًا وتمكينهم اقتصاديًا، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لبناء مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعاتهم. ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لرعاية الأيتام والأسر المعيلة لهم والإسهام في التخفيف من معاناتهم وتحقيق العيش الكريم لهم.

ويأتي ذلك في إطار البرامج والمشاريع التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة التي تهدف إلى العناية بالنساء والفتيات اليمنيات على جميع الأصعدة وتوفير الاحتياجات الأساسية لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى