أخبار مصر

تفاصيل لقاء وزير الخارجية المصري ونظيره السوري

استقبل وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بدر عبدالعاطي، اليوم الاثنين، نظيره السوري فيصل المقداد، حيث عُقد جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين بحضور وفدي البلدين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، السفير أحمد أبو زيد، بأن عبد العاطي أكد في مستهل اجتماعه مع المقداد في قصر التحرير، على الاهتمام بمواصلة التنسيق والتشاور عبر استمرار الاتصالات المتبادلة واللقاءات المشتركة.

كما أكد عبد العاطي موقف مصر الداعم للدولة السورية في مواجهة التحديات التي تواجهها، ورفض القاهرة للتدخلات الخارجية في الشؤون السورية، مشددا على ضرورة احترام سيادة سوريا واستقلال ووحدة أراضيها، مبرزا أهمية العمل على إيجاد تسوية سياسية للأزمة السورية وفقا للمرجعيات الدولية في هذا الصدد.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن عبد العاطي أعرب عن تطلع مصر لاستعادة التنسيق والتعاون مع سوريا في إطار الجامعة العربية، بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين ويعزز العمل العربي المشترك، مشيراً إلى أهمية تفعيل عمل لجنة الاتصال العربية المعنية بسوريا، في إطار السعي لمساعدة سوريا على تجاوز التحديات التي تواجهها وتحقيق مصلحة الشعب السوري الشقيق.

وأردف السفير أبو زيد، أن اللقاء تطرق إلى الأزمة في قطاع غزة، حيث أكد عبد العاطي على أهمية مواصلة العمل لوقف إطلاق النار في غزة وإنهاء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وبذل كا الجهود اللازمة لمنع توسع الحرب إلى جبهات أخرى.

ومن جانبه، نقل الوزير المقداد رسالة تحية وتقدير إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من نظيره السوري بشار الأسد، مثمناً عاليا الدور المصري الكبير في استضافة المواطنين السوريين ومعاملتهم كضيوف كرام في بلدهم الثاني مصر.

كما بحث الجانبان الإعداد لاجتماع لجنة الاتصال العربية المعنية بسوريا، وذلك على ضوء التوافق المشترك حول أهمية استمرار عملها لتحقيق أهدافها المرجوة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى