منوعات

“التعمير” داخل  الفيوم وتجار الصاغة بــ”مركز ابشواي” يرصدون أسعار الذهب والمصنعية اليوم الأربعاء

توجه التعمير صباح اليوم الأربعاء، إلى مركز ابشواي في محافظة الفيوم، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

جاءت جولات التعمير التي يقوم بها إلى المناطق المختلفة، بعدما شهدت الأسواق المحلية منذ بداية مايو الماضي؛ تذبذبًا كبيرًا في أسعار الذهب.

تذبذب أسعار الذهب في السوق المحلي يرجع لعدة عوامل أهمها: اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، وسعر الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى الأزمات العالمية.

أسعار الذهب اليوم في مركز ابشواي

تستمر هذه الحالة، وسط ترقب المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ممن يرغبون في ارتفاعه، ومن يتمنون انخفاضه.

ويحرص التعمير خلال هذه الجولات، على رصد كل ما يتعلق بالمعدن الأصفر لتقديمه إلى قرائه ومتابعيه على البوابة الالكترونية.

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم 12 أكتوبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمركز ابشواي، الذين أكدوا أن أسعار الذهب اليوم شهدت حالة غير مستقرة بداية من الأسبوع الجاري.

وأضاف التجار، أن أسعار الذهب وصلت خلال مايو الماضي اعلى مستوياتها، حيث وصل جرام الذهب عيار 21 نحو 1200 جنيه، وهذا الارتفاع يعد الأول من نوعه.

ومن جهته كشف فهمي خليفة، أحد تجار الصاغة بمركز ابشواي، أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، حقق اليوم نحو 1104 جنيهًا،  مقارنه بتسجيله أمس الثلاثاء نحو 1095 جنيهًا، لافتًا إلى أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، سجل نحو 1262 جنيهًا، مقارنة بأمس الذي حقق نحو 1251  جنيهًا للجرام.

وأكد خليفة في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 سجل اليوم نحو 946 جنيهًا للجرام، مقابل 939 الذي حققه أمس، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي، نحو 736 جنيهًا، مقابل730 أمس، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وتابع أن سعر الجنيه الذهب صعد اليوم بقيمة 72 جنيهًا، مسجلا نحو 8832  جنيهًا، مقابل تحقيقه أمس 8760 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم

ومن جهته قال رمزي عويس، أحد تجار الصاغة بالمركز ذاته، أن سعر المصنعية تختلف من تاجر لآخر ومن محفاظة لآخرى، مؤكدًا أنها تدور لديه بين80 إلى 150 جنيهًا، حسب نوع الأعيرة الذهبية.

وأوضح في تصريحات أدلى بها لــ”التعمير”، أن سعر الضريبة تمثل 3% من قيمة الجرام، وهذه النسبة ثابتة ولكن البعض يرفع من هذه النسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى