أسواق وأعمال

السياحة تحذر الشركات من عدم تطبيق رحلات اليوم الواحد

طالبت وزارة السياحة والآثار شركات السياحة العاملة في نشاط النقل السياحي بضرورة الالتزام بالتعليمات والإجراءات الجديدة الخاصة بالنقل السياحي، والتي تشمل عدة نقاط هامة لضمان سلامة الخدمات وجودتها.

وأكدت الوزارة ضرورة عدم استعانة شركات السياحة بسائقين غير مقيدين بسجلات الوزارة وغرفة شركات السياحة، كما شددت على ضرورة الالتزام بالفحص الفني الدوري للمركبات السياحية واتباع خطوط سير الأتوبيسات السياحية خلال رحلات اليوم الواحد.

وأصدرت غرفة شركات السياحة منشوراً لجميع شركات السياحة من أعضاء الجمعية العمومية، دعت فيه إلى الالتزام بالضوابط والتعليمات الجديدة، محذرة من العقوبات التي قد تصل إلى الإيقاف المؤقت لنشاط الشركة أو إلغائه تماماً في حالة المخالفة.

وقال أسامة عمارة، المدير التنفيذي لغرفة شركات السياحة، إن الغرفة تلقت خطاباً من وزارة السياحة يؤكد على ضرورة تسجيل سائقي المركبات السياحية لدى الوزارة، والذي يتضمن إجراء كشف طبي، الدورات التدريبية، وإصدار كارنية الغرفة، مشددا على أهمية الالتزام بالفحص الفني الدوري للمركبات وعدم استخدام سائقين غير مقيدين في سجلات الوزارة.

وأشار إلى أن الوزارة أكدت ضرورة الالتزام بخطوط السير المقررة لرحلات اليوم الواحد وعدم التوقف إلا في الاستراحات المؤمنة، وذلك بعد تلقي الغرفة إشعارا من قطاع شرطة السياحة والآثار حول بعض الشركات التي سمحت لمجموعات سياحية بالتوقف في استراحات غير مدرجة ضمن الخطوط المقررة، مما قد يعرض السائحين للخطر.

ودعت غرفة الشركات السياحية برئاسة الدكتور نادر الببلاوي جميع الشركات المنظمة للرحلات بين محافظة البحر الأحمر والقاهرة إلى الالتزام ببرنامج الرحلة والتوقف فقط في الاستراحات المقررة والمأمونة.

وأكدت الغرفة أن الالتزام بهذه الإجراءات يعد ضروريا لتجنب العقوبات المنصوص عليها في القانون والتي قد تؤثر سلباً على نشاط الشركات والسائقين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى