منوعات

بعد حالة الانهيار..  ارتفاع جديد في أسعار الذهب و”التعمير يرصد الأسعار في “القطامية”

توجه التعمير صباح اليوم السبت، إلى منطقة القطامية بالقاهرة الجديدة، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

تأتي جولات التعمير المتعددة التي يقوم بها إلى المناطق المختلفة في ربوع مصر، على خلفية تذبذب أسعار الذهب التي شهدها السوق المحلي منذ شهر مايو الماضي.

ويحرص التعمير خلال هذه الجولات، على رصد كل ما يتعلق بالمعدن الأصفر لتقديمه على البوابة الالكترونية لقرائه ومتابعيه.

أسعار الذهب اليوم في منطقة القطامية

وتستمر حالة التذبذب، وسط ترقب المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ممن يرغبون في ارتفاعه، ومن يتمنون انخفاضه.

سجلت أسعار الذهب بداية من الأسبوع الماضي انخفاضًا كبيرًا وصل قيمته 50 جنيهًا للجرام، ليرتفع مع بداية تعاملات اليوم بقيمة 7 جنيهات.

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم 8 أكتوبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمنطقة القطامية، الذين أكدوا أن أسعار الذهب اليوم شهدت ارتفاعًا طفيفًا في الأسواق المحلية.

وأضاف التجار، أن أسعار الذهب شهدت حالات متعددة بين التراجع والزيادة، منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، والأزمات العالمية التي شهدها العالم مؤخرًا، حيث وصل خلالها جرام الذهب عيار 21 لأعلى مستوياته، مسجلًا نحو 1200 جنيه، وهذا الارتفاع يعد الأول من نوعه.

ومن جانبه أكد عز الغراب، أحد تجار الصاغة بمنطقة القطامية، أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، حقق اليوم نحو 1077جنيهًا،  مقارنه بتسجيله أمس الجمعة نحو 1070 جنيهًا، لافتًا إلى أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، سجل نحو  1230 جنيهًا، مقارنة بأمس الذي حقق نحو 1223 جنيهًا للجرام.

وأكد الغراب في تصريحات لــ “التعمير”، أن عيار 18 سجل اليوم نحو 923 جنيهًا للجرام، مقابل 917 الذي حققه أمس، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي، نحو 718 جنيهًا، مقابل 713 أمس، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وتابع أن سعر الجنيه الذهب ارتفع اليوم بقيمة 56 جنيهًا، مسجلا نحو 8616 جنيهًا، مقابل تحقيقه 8560  جنيهًا أمس، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم في القطامية

ومن جانب كشف هشام الزهران، أحد تجار الصاغة بالمنطقة أيضًا، أن سعر المصنعية في هذا الحي يتراوح بين 80 إلى 130 جنيهًا، مشيرًا إلى أن المصنعية تتحدد حسب نوع عيار الذهب، ومجهود التاجر الذي يبذله في صناعة المشغولات الذهبية.

وأضاف أن سعر الضريبة تمثل 3% من قيمة الجرام، مشيرًا إلى أن سعر المصنعية تختلف من تاجر لآخر ومن محافظة لمحافظة آخرى، خاصة أن هناك الكثير من المشغولات الذهبية يرتفع فيها سعر المصنعية، والآخرى تنخفض فيها السعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى