أخبار مصر

الري تتعاون مع اليونيسيف للتوعية بقضايا المياه في مصر

ناقش الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، مع جيرمن هوبكنس، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في مصر، سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة في مجال التوعية المجتمعية بقضايا المياه وأهمية ترشيدها والحفاظ عليها.

وأكد سويلم، خلال لقائه هوبكنس، استعداد الوزارة للتعاون مع اليونيسيف لإدراج تنويهات عن المياه ضمن فعاليات الحملات التوعوية التي تنفذها المنظمة، مع دعوة المنظمة للمشاركة في حملة الوزارة القادمة “ع القد”.

كما اقترح سويلم إطلاق مسابقة عن المياه لطلبة المدارس بالتعاون مع اليونيسيف، وإعداد كتيبات للأطفال تتناول حقائق مبسطة عن نهر النيل والمياه، بحسب بيان لوزارة الري السبت.

كما تطرق اللقاء لدور اليونيسيف في توصيل المنازل بشبكات الصرف الصحي بمراكز “حياة كريمة” بالتعاون مع وزارة الإسكان، والذي يتكامل مع جهود وزارة الري في خدمة المنظومة المائية بهذه المراكز.

وأكد سويلم أهمية مشاركة اليونيسيف في فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه، الذي سيُعقد في أكتوبر المقبل بالتزامن مع أسبوع المياه الإفريقي التاسع، وذلك لإثراء المناقشات خلال الجلسات المختلفة. من جانبه، أكد هوبكنس حرص اليونيسيف على المشاركة السنوية في أسبوع القاهرة للمياه، الذي يُعدّ من الفعاليات الدولية البارزة في مجال المياه.

ودعا سويلم، اليونيسيف لدعم مبادرة AWARe ورعاية أحد محاور عملها، تعزيزًا لدور المنظمة في خدمة المجتمعات المحلية بالدول النامية، خاصة الدول الإفريقية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى