أخبار مصر

السيسي وبايدن يتفقان على تكثيف الجهود لإعادة الاستقرار في غزة ويبحثان الوضع في السودان

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مساء اليوم من الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، تناول الأوضاع بالمنطقة وجهود استعادة الاستقرار الإقليمي.

وصرح السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيسين استعرضا نتائج جولة المفاوضات التي عقدت في الدوحة على مدار اليومين الماضيين، في إطار تنفيذ البيان المشترك المصري-الأمريكي-القطري بشأن التوصل لوقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة، وتبادل الرهائن والمحتجزين، وإنهاء المعاناة الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني في غزة. كما اتفقا على مواصلة وتكثيف الجهود المشتركة خلال الأيام المقبلة للتوصل إلى اتفاق في هذا الصدد.

كما تناول الرئيسان مجمل الموقف الإقليمي الحالي، حيث أكد الرئيس استمرار الاتصالات المصرية مع مختلف الأطراف في المنطقة للحث على عدم التصعيد وضبط النفس، في ضوء خطورة الوضع بالشرق الأوسط. وشدد على ضرورة احترام سيادة الدول وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حلقة مفرغة من المواجهات والعنف، وهو ما ثمنه الرئيس الأمريكي، مشيداً بحجم التواصل والتنسيق المستمر بين البلدين، الذي يعكس قوة وعمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تطرق أيضاً للوضع في السودان، حيث شدد الرئيس على الموقف المصري المبدئي من الأزمة السودانية، وحرص مصر على وقف إطلاق النار بشكل عاجل، وتثمينها لكافة المبادرات ذات الصلة، بما يضمن وحدة السودان وسلامته الإقليمية، وحقن دماء الشعب السوداني الشقيق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى