أسواق وأعمالعاجل

أسعار الذهب تتراجع.. وعيار 21 يسجل 3460 جنيهًا

تراجع سعر الذهب في مصر منذ جلسة الأمس وذلك في ظل تراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية بالإضافة إلى انخفاض سعر أونصة الذهب العالمي يوم أمس بعد بيانات التضخم الأمريكية، الأمر الذي أثر بالسلب على تسعير الذهب المحلي.

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الخميس عند المستوى 3465 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3460 جنيه للجرام، وذلك بعد أن انخفض يوم أمس بمقدار 20 جنيه للجرام حيث أغلق عند المستوى 3460 جنيه للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند 3480 جنيه للجرام، ليبلغ إجمالي هبوط الذهب 25 جنيها في 24 ساعة بنسبة تراجع 0.7%.

و شهد سعر صرف الدولار في البنوك بعض التراجع بشكل تدريجي ليتداول اليوم عند متوسط سعر 49.15 جنيه لكل دولار، وهو ما ساهم في تراجع سعر جرام الذهب المحلي.

و ساهم انخفاض سعر أونصة الذهب العالمي أمس في تراجع سعر الذهب، ولكن تأثير حركة السعر العالمي على تسعير السعر المحلي قد تراجعت في الفترة الأخيرة بسبب التحركات في سعر صرف الدولار في مصر وهو صاعد التأثير الأكبر على تسعير الذهب المحلي.

أسعار الذهب في مصر شهدت بعض التغيرات خلال الأيام الماضية بسبب الحديث في الأسواق عن إمكانية ارتفاع سعر صرف الدولار من جديد خلال الفترة القادمة، وهو الأمر الذي دفع التجار إلى تسعير الذهب بسعر صرف دولار تحوطي أعلى من سعر صرف البنك المركزي، لينتج عن هذا ارتفاع في سعر الذهب ليقترب من المستوى 3500 جنيها للجرام.

بينما من جهة أخرى عادت مشتريات الأجانب في أذون وسندات الخزانة المصرية إلى الارتفاع للمرة الأولى بعد عمليات بيع استمرت 8 جلسات متتالية بسبب موجة الذعر وتجنب المخاطرة التي ضربت الأسواق المالية العالمية الأسبوع الماضي.

هذا وقد توقعت مؤسسة فيتش سوليوشنز المالية العالمية أن تتراجع قيمة الجنيه مقابل الدولار خلال الفترة المتبقية من العام الجاري في حال استمرار التوترات الجيوسياسية المحيطة بمصر، حيث توقعت أن يتحرك سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في نطاق 47.90 – 49.50 جنيه لكل دولار.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

ارتفع سعر الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الخميس بدعم من تراجع مستويات الدولار الأمريكي وتراجع العائد على سندات الخزانة، بينما تنتظر الأسواق اليوم صدور المزيد من البيانات الأمريكية الهامة التي من شأنها أن توضح الصورة أكثر بشأن مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

بعد أن انخفض سعر أونصة الذهب العالمي يوم أمس وصل إلى مستوى الدعم عند 2440 دولار للأونصة والذي يمثل المتوسط المتحرك 50 لمدى زمني 4 ساعات، ليتعافى السعر من هذا المستوى ويعود إلى التداول اليوم فوق المستوى 2450 دولار للأونصة.

الذهب يحاول تجميع المزيد من الزخم الكافي للعودة إلى الصعود واختراق منطقة المقاومة 2480 – 2485 دولار للأونصة ليسجل مستوى تاريخي جديد.

توقعات الذهب في مصر:

تراجع سعر الذهب في مصر يوم أمس بسبب انخفاض في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية، بالإضافة إلى تراجع في سعر أونصة الذهب العالمي بعد بيانات التضخم التي شهدت ارتفاع معتدل الشهر الماضي.

تراجع سعر الذهب عيار 21 منذ جلسة الأمس ليتداول حول المستوى عند 3460 جنيه للجرام، وذلك بعد أن تراجع من المستوى 3480 جنيه للجرام، ليظل السعر عاجز حتى الآن في تجميع الزخم الكافي للوصول إلى المستهدف عند 3500 جنيه للجرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى