أخبار مصر

النائب أحمد بدوي: سنطالب بحظر تيك توك في مصر حال عدم تنفيذ توصياتنا

أكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، عن تلقيه اتصالًا من مدير السياسات العامة بتطبيق «تيك توك» في مصر وشمال إفريقيا، لطلب عقد اجتماع طارئ مع اللجنة، على خلفية إعلانها اعتزام اتخاذ إجراءات حيال التطبيق.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «الخلاصة» المذاع عبر شاشة «المحور» مساء الثلاثاء، إنه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات لعقد هذا الاجتماع خلال الأسبوع المقبل، متوقعًا حضور وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت.
وأكد أن اللجنة ستطالب بمنع نشر المحتوى غير المقبول على «تيك توك»، وذلك بالتنسيق مع الحكومة، قائلا: «المحتوى غير المقبول لن يتم السماح به، سنصدر مجموعة توصيات والحكومة من المفترض أن تنفذها، لدينا قوانين وتشريعات نريد تنفيذها، لأن ما ينشر على تيك توك هو مخالف لمواد قانون مكافحة الجريمة الإليكترونية، وهذه التجاوزات لن نسمح بها والحكومة رحبت لأنه غير مقبول بالفعل هذا المحتوى».
وحذر «بدوي» من أنه في حال عدم التزام التطبيق بتوصيات اللجنة؛ فإن اللجنة ستطالب بحظره في مصر، قائلا: «إذا لم يتم تنفيذ توصيات اللجنة والضوابط والمعايير القانونية التي سنصدرها وحتى لا يخرج أحد يقول لنا استثمارات؛ فاللجنة بحكم أنها المعبر عن نبض الشارع وفي ضوء دورها التشريعي والرقابي على المنظومة؛ فإننا سنطالب بحجب هذا التطبيق في مصر، لدينا سيدات محترمات وأطفال وعيب أن نسكت على هذا المحتوى».
واستنكر انتشار مقاطع فيديو تحرض على «الفجور والفسق» عبر التطبيق، قائلا:« غير مقبول حد يظهر أنا آسف يبث فيديو فيه تحريض على فجور وفسق وأفعال غير مقبول ظهورها علنا؛ من أجل الأرباح! وللأسف الشديد عليها إقبال بالملايين، في حين المحتوى الإيجابي لا يلتفت إليه، والكلام الفارغ غير المقبول يبقى تريندات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى