منوعات

قرية ابن العاص بالشرقية تعاني من ضعف مياه الري

قرية ابن العاص هي احدي القري التابعة لمركز ومدينة كفر صقر بمحافظة الشرقية و التي تعاني من مشكلة كبيرة في ضعف مياه الري في الترعة الرئيسية للقرية بسبب تراكم القمامة والحيوانات النافقة وذلك وسط حالة من الإهمال والتجاهل الشديد من قبل المسئولين مما أصبح يشكل مصدر تهديد خطيرلأبناء القرية.

التعمير قام بجولة داخل قرية ابن العاص التقي خلالها بعدد من أهالي القرية لرصد أبعاد المشكلة التي تعاني منها القرية وغيرها من المشكلات والتعرف علي أهم مطالبهم لرفع أوجه المعاناة عنهم.

 

في البداية التقينا محمد سمير أحد أهالي القرية الذي قال ” نواجه مشكلة كبيرة بالقرية حيث نعاني من ضعف مياه الري وسط تجاهل تام من المسئولين لكافة شكاوي أهل القرية ويرجع ذلك إلي تراكم تلال من القمامة بالترعة بالإضافة إلي انتشار الحيوانات النافقة بها مما أصبح يمثل تهديدا خطير لأبناء المنطقة ويسبب ضرر بالغ لأراضي القرية والتي تشكل مصدر الرزق الوحيد لمعظم الأهالي “.

 

وقال محمود الصياد أحد أهالي القرية “أصبح الترعة تشكل بؤرة غير صحية تجمع خليط من مياه الصرف الصحي و القمامة و الحيوانات النافقة وهذا يشكل خطر كبير علي صحتنا ويهددنا بالإصابة بالأمراض والأوبئة حيث إنها تتوسط الكتلة السكنية بالقرية كما أنها مسقا للأراضى الزراعية لقرى ” الهجارسة و ابن العاص و ابو الشقوق و ابو حموده و كفر غنام ” ولا نعرف كيف يتجاهل المسئولين وضع كهذا “.

 

وقال محسن سعيد أحد أهالي القرية ” تعاني القرية كذلك من سوء حالة الخدمات الصحية بسبب ضعف إمكانيات الوحدة الصحية وقد طالبنا كثيرا بتحديث الوحدة الصحية وتزويدها بالأجهزة الحديثة وبطاقم طبي بمختلف التخصصات لرفع المعاناة عن أهالي القرية كما طالبنا بمواجهة مشكلة تهالك شبكة الطرق بالقرية من خلال رصف الطرق الرئيسية ونرجوا أن يتم الاستجابة لنا وحل مشاكلنا لرفع المعاناة عنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى