أخبار مصر

250 شركة مصرية وأجنبية تشارك في فعاليات معرض ومؤتمر ايجي هيلث أكتوبر المقبل

•د حازم خميس: ايجي هيلث يساهم في تنشيط الاستثمار الطبي .. ونسعي لجعل مصر وجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية

•د. عمرو عبدالنبي: الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص مفتاح هام لتحقيق التنمية المستدامة في المجالات الطبية

•محمد كامل: حريصون علي استقطاب كيانات كبري عربية وعالمية لاستشكاف الفرص الاستثمارية بمصر من خلال ايجي هيلث

في اطار تنشيط الاستثمار الطبي وتحسين خدمات الرعاية الصحية في مصر، تشارك أكثر من 250 شركة محلية واجنبية وعربية في الدورة الثالثة لمعرض ومؤتمر مصر الدولي للصحة «ايجي هيلث» والذي تنطلق فعالياته في الفترة من 10 الي 12 اكتوبر المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، برعاية مجلس الوزراء.

وقال الدكتور حازم خميس رئيس المؤتمر، وأستاذ امراض القلب ومدير عام مستشفي وادي النيل، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الإثنين للإعلان عن تفاصيل مؤتمر معرض ايجي هيلث، ان هذا الحدث الهام يؤكد حرص الحكومة المصرية على تنشيط الاستثمار في القطاع الطبي، وتعزيز مكانة مصر كوجهة جاذبة للاستثمارات الطبية، وتوفير أحدث التقنيات والأجهزة الطبية، وهو الأمر الذي ينعكس إيجابًا علي تحسين الحياة الصحية للمواطنين.

وأوضح ان معرض ومؤتمر ايجي هيلث الدولي سيتضمن مناقشة واستعراض أحدث الابتكارات في مجال الأجهزة الطبية والمستلزمات الجراحية، بالإضافة إلى أحدث التقنيات في مجال التشخيص والعلاج.

وأشار خميس إلى مساهمة المعرض ودوره في العمل علي جذب الاستثمارات الاجنبية وتعزيز الشراكات الاستراتيجية بين المستثمرين المصريين والأجانب في إطار استقطاب علامات كبيرة الي السوق المصرية بما يصب في خطة الدولة لتعميق وتوطين الصناعة في مصر لتكون وجهة استثمارية كبرى.

ومن جهته أكد الدكتور عمرو عبدالنبي مستشار رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية للشراكات و تنمية الأعمال أن الدولة المصرية اتخذت خطوات هامة خلال السنوات القليلة الماضية لتحسين المنظومة الصحية والطبية في مصر، ومستمرة في مواصلة الجهود لتحقيق المزيد من الانجازات في هذا الملف الهام الذي ينعكس بشكل واضح علي حياة المصريين.

وقال: إننا نؤمن بأن الشراكة بين القطاع العام والخاص هي مفتاح هام لتحقيق التنمية المستدامة في قطاع الصحة، وندعو جميع شركاء النجاح إلى التعاون معنا لتحقيق رؤية مصر في أن تكون رائدة في مجال الرعاية الصحية في المنطقة.”

وتابع عبدالنبي حديثه قائلًا : ان تنظيم هذا المعرض والمؤتمر الدولي جاء ليشكل خطوة مهمة في مسيرتنا نحو تحقيق هذه الأهداف المهمة، خاص ان المعارض والمؤتمرات الدولية تمثل منصة مثالية لتبادل الخبرات والمعرفة، وعرض أحدث الابتكارات في مجال الرعاية الصحية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز التعاون الدولي.

وأكد العميد مهندس أحمد محمد عبد الوهاب مخلوف رئيس المؤتمر العلمي للهندسة الطبية بمؤتمر إيجي هيلث إن التطور التكنولوجي في مجال الهندسة الطبية من أسرع المجالات تطورا على مستوى العالم، مؤكداً أن المؤتمر يهدف إلى نقل هذه التكنولوجيات للقطاع الطبي في مصر بما يعود بالنفع على المواطن المصري.

وشدد على أهمية التعاون بين الدولة و القطاع الخاص لتطوير المنظومة الطبية في مصر ورفع مستوى الخدمات المقدمة مشيراً إلى أن التطور العلمي في الهندسة الطبية في تحديث مستمر.

وأشار إلى أن معرض “ايجي هيلث” أحد أبرز الفعاليات المتخصصة في قطاع الرعاية الصحية والطبية، ويشهد مشاركة واسعة من قِبل الشركات العاملة في مجالات الأجهزة والمستلزمات الطبية لتنشيط الاستثمار وجلب التكنولوجيا العالمية في هذا المجال بما ينعكس إيجابًا علي قطاع الصحة المصرية

ومن جهته قال محمد كامل رئيس شركة « SM – مصر » لتنظيم المعارض والمؤتمرات، ان ايجي هيلث الدولي يجذب كيانات كبري عالمية وعربية لاستكشاف فرص الاستثمار الطبي في مصر قائلًا ان السوق المصري واعد للغاية نظرا لانه سوق كبير فضلا عن كونه بوابة مهمة للعديد من الاسواق الافريقية والعربية.

وأكد أن المؤتمر سيتضمن في نسخته الجديدة عددا من المؤتمرات ومنها مؤتمر طب الأسنان والمعامل والسياحة العلاجية والطب الرياضي، فضلا عن بعض الجلسات الثنائية بين الشركات والمستثمرين الحاضرين والمشاركين هذا العام.

وقال زكريا كامل مدير معرض ايجي هيلث ان المعرض يعد وسيلة فعالة لتحقيق التواصل مع شريحة واسعة من المهتمين والمتخصصين في القطاع الطبي، بما في ذلك المسؤولين الحكوميين وصناع القرار.

وأضاف أنه يضم مجموعة من الفعاليات المصاحبة و ندوات وورش عمل لتسليط الضوء على التوجهات المستقبلية في مجال الرعاية الصحية.

ومن جهته أشار الدكتور السعيد حسن رئيس شركة الهدي للتجارة والتوريدات الي تحقيق الدولة المصرية نجاح كبير في تحسين البنية التحتية للرعاية الصحية، وتوفير خدمات طبية عالية الجودة للمواطنين.

وأوضح أهمية معرض ايجي هيلث باعتباره فرصة جيدة لاستعراض أحدث التطورات في مجالات الصناعات الطبية والمستلزمات الصحية قائلًا انه سيشهد مشاركة واسعة من كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الطبية والرعاية الصحية.

ومن جهته قال الدكتور اسلام كامل الرئيس التنفيذي لشركة كيور جروب، إن مشاركتنا في معرض إيجي هيلث تأتي انطلاقًا من إيماننا العميق بأهمية الدور الذي تلعبه الصناعات الطبية المصرية في دعم القطاع الصحي وتوفير منتجات عالية الجودة بأسعار مناسبة

وتابع حديثه قائلًا: نحن فخورون بما حققته الدولة المصرية من إنجازات في الملف الطبي، ونطمح إلى المزيد من التطور والنمو، لافتا الي إن معرض إيجي هيلث يمثل منصة مثالية لعرض المنتجات والخدمات وفرصة جيدة للتواصل مع الشركاء التجاريين والمستثمرين، وتبادل الخبرات والمعرفة مع الخبراء في هذا المجال.

وقال الدكتور ماهر بيومي رئيس شركة ميد كير إيجيبت للصناعات الطبية ان هذا الحدث الهام يعد فرصة لممثلي الكيانات العالمية والمحلية للتواصل وتوقيع الشراكات الاستراتيجية بينهما وتحقيق التعاون المشترك.

وأوضح أن العديد من الشركات المتواجدة تتوقع تحقيق نجاحات وابرام عقود تجارية وتصنيعية خلال هذا المعرض الذي تبرز أهميته عام بعد الأخر في مصر والمنطقة ككل.

وقالت الدكتورة مني خيري الرئيس التنفيذي لشركة « أريس إيجيبت» للأثاث المعملي، : نحن سعداء بالمشاركة في معرض إيجي هيلث الذي يمثل فرصة هامة للتواصل مع عملاء جدد على المستوى المحلي والإقليمي، والترويج للمنتجات الطبية المصرية وكذلك العمل علي جذب استثمارات أجنبية الي السوق المصرية.

وأضافت انها تتطلع إلى إقامة شراكات استراتيجية جديدة مع كيانات مختلفة محلية وعالمية للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية، خاصة في ظل التوجه الحكومي الواضح لتعزيز الصناعات المحلية، وخاصة في المجال الطبي، وهو ما ينسجم مع استراتيجيتنا للنمو والتوسع في السوق المحلية والإقليمية.”

وأكد المهندس خالد سعد رئيس مجلس إدارة مصنع رويال توب للصناعات الطبية أهمية دعم الصناعة المحلية وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار، وذلك من خلال توفير الحوافز اللازمة وتبسيط الإجراءات، وتشجيع البحث والتطوير في مجال الصناعات الطبية.

وقال ان مشاركته في معرض ايجي هيلث تأتي بهدف عرض أحدث المنتجات، فضلا عن انه فرصة للترويج للعلامات التجارية واستعراض الابتكارات والحلول التي تقدمها الشركات المتواجدة بالمعرض.

ومن المتوقع أن يشارك في مؤتمر ومعرض ايجي هيلث أكثر من 22 آلف زائر، وهو ما يجعله من أهم الفعاليات في هذا المجال، حيث يُتيح فرصة هامة للأطباء والمصنعين والموردين والوكلاء وجميع العاملين في المنظومة الطبية والصحية للتواصل مع الشركات العالمية والاطلاع على أحدث التطورات في مجال العلوم الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى