منوعات

انهيار أسعار الذهب اليوم الخميس..  و”التعمير يرصد الأسعار في “التبين”

توجه التعمير صباح اليوم الخميس، إلى منطقة التبين بمحافظة القاهرة، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

تأتي جولات التعمير المتعددة التي يقوم بها إلى المناطق والمحافظات المختلفة، على خلفية تذبذب الأسعار بشكل عام، وأسعار الذهب بشكل خاص في الأسواق المحلية.

ويحرص التعمير خلال هذه الجولات، على رصد كل ما يتعلق بالمعدن الأصفر لتقديمه لكل ما يتابعونه على البوابة الالكترونية.

أسعار الذهب اليوم في منطقة التبين

وتستمر حالة التذبذب، وسط ترقب عدد كبير من المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ممن يرغبون في ارتفاعه، وما يتمنون تراجعه.

حيث سجلت الأسعار انخفاضًا كبيرًا منذ مطلع الأسبوع الجاري وصل قيمته 20 جنيهًا، لستمر التراجع بانخفاضه اليوم بقيمة 30 جنيهًا.

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم السادس من أكتوبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمنطقة التبين، الذين أكدوا أن أسعار الذهب اليوم شهدت تراجعًا ملحوظًا في الأسواق المحلية.

وأضاف التجار، أن أسعار الذهب شهدت حالات متعددة بين التراجع والزيادة، منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، والأزمات العالمية التي شهدها العالم مؤخرًا، حيث وصل خلالها جرام الذهب عيار 21 لأعلى مستوياته، مسجلًا نحو 1200 جنيه، ويعد هذا الارتفاع الأول من نوعه لتحقيق هذا السعر.

ومن جانبه أكد ناصر اسكندر، أحد تجار الصاغة بمنطقة التبين، أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، حقق اليوم نحو 1070جنيهًا، للبيع و1080 للشراء، مقارنه بتسجيله أمس الأربعاء نحو 1100 جنيهًا للجرام للبيع، لافتًا إلى أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، سجل نحو 1223 جنيهًا، مقارنة بأمس الذي حقق نحو 1257 جنيهًا للجرام.

وتابع  أن عيار 18 سجل اليوم نحو 917 جنيهًا للجرام، مقابل 943 الذي حققه أمس، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي، نحو 713 جنيهًا، مقابل 730 أمس، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وأكد أسكندر في تصريحات لــ “التعمير”، أن سعر الجنيه الذهب تراجع اليوم بقيمة 160 جنيهًا، مسجلا نحو 8640 جنيهًا، مقابل تحقيقه 8800  جنيهًا أمس، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم في التبين

ومن جهته كشف رجب عبد الباسط، أحد تجار الصاغة بالمنطقة أيضًا، أن سعر المصنعية في هذه المنطقة يتراوح بين 40 إلى 75 جنيهًا، مشيرًا إلى أن المصنعية تتحدد حسب نوع عيار الذهب، ومجهود التاجر الذي يبذله في صناعة المشغولات الذهبية.

وأضاف أن المصنعية لهذا الأمر فقد تختلف من تاجر لآخر ومن محافظة لمحافظة آخرى، مؤكدًا أن هناك الكثير من المشغولات الذهبية يرتفع فيها سعر المصنعية، والآخرى تنخفض فيها المصنعية، لافتًا إلى أن سعر الضريبة تمثل 3% من سعر الجرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى