أسواق وأعمال

الدكتور طارق طنطاوى يضع روشتة نجاح رواد الأعمال فى السوق المصري ببرنامج «بزنس على المصطبة» مع الإعلامية دينا ثروت

وجه الدكتور طارق طنطاوى استشارى إعادة الهيكلة وتطوير الأعمال، عدة نصائح هامة لرواد الأعمال الناشئين، والمقبلين على دخول عالم البزنس، لافتًا إلى أنهم لابد أن يدرسوا السوق جيدًا ووضع الخطط اللازمة لمشروعاتهم قبل اتخاذ أى خطوة.

وأكد أن فشل العديد من المشروعات يرجع إلى عدم الدراسة والتسرع فى تدشينها قبل دراسة السوق ومعرفة احتياجاته مما يتسبب فى تعرضهم  لخسائر فادحة.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية دينا ثروت فى برنامج «بزنس على المصطبة» أنه بجانب دراسة السوق لابد من دراسة المنافسين به ومعرفة اتجاهاتهم، لافتًا إلى أن البزنس لايحتاج هواة ولكن أشخاص يعون أهميته جيدًا ويدركون أن السوق المصرى به العديد ممن يحملون لقب رجال أعمال لكنهم أبعد ما يكون عن البزنس لأنهم بلا خطط ودراسات ومثل هؤلاء دائمًا ما يعلقون فشلهم على تقلبات السوق وهذا خطأ كبير لأن الفشل يرجع إلى إدارتهم وطريقة تفكيرهم.

وقال الدكتور طارق طنطاوى استشارى إعادة الهيكلة وتطوير الأعمال، إن هناك سلاسل مطاعم وغيرها من الماركات العالمية خرجت من السوق المصرى لعدم وجود دراسات مشيرًا إلى أن السوق المصرى يتميز بقوة شرائية عالية كما أنه جاذب للاستثمار ولكن بوعى ودراسة وليست بعشوائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى