أخبار مصر

الفريق أحمد خليفة يتفقد عملية إعداد وتأهيل المجندين بالقوات المسلحة

تفقد الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إحدى وحدات التدريب الأساسي للمجندين بالقوات المسلحة، وذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على متابعة منظومة الإعداد والتأهيل العسكري للجنود المستجدين والاطمئنان على الفرد المقاتل إداريا ومعنويا وتدريبيا منذ انضمامه للقوات المسلحة.

بدأت الجولة بالمرور على عدد من الأنشطة والتمارين الرياضية التي ينفذها أفراد القوات المسلحة يوميا، بما يسهم في الحفاظ على معدلات اللياقة البدنية فى أعلى مستوياتها.

كما التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالجنود المستجدين ونقل لهم تحيات وتقدير الفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مؤكدا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على رعاية الفرد المقاتل وتوفير كل الإمكانيات لضخ دماء جديدة من خيرة الشباب المصرى المؤهل علميا وبدنيا ومعنويا لتحمل مسئولية الدفاع عن الوطن وصون مقدساته.

وأشار إلى أهمية تفهم الجندي لمهامه التي يكلف بها منذ لحظة انضمامه الأولى للحياة العسكرية والتى ترتكز على الانضباط العسكري الذاتي والتدريب الجاد وفقا لمنظومة الإعداد والتأهيل المتطورة، وأوصاهم بالحفاظ على المستوى المتميز والثقة العالية بالنفس والتمسك بالمبادئ والقيم الأصيلة للعسكرية المصرية، كما شاركهم تناول وجبة الإفطار.

أعقب ذلك تفقد الفريق أحمد خليفة، العملية التعليمية والحالة الإدارية ومنظومة التدريب التى يتم تطويرها وتحديثها بما يتناسب مع تطور نظم وأساليب القتال الحديثة، معربا عن تقديره لكل القادة والضباط وضباط الصف المنوطين بإعداد وتأهيل المجندين للحياة العسكرية بما يضمن قدرتهم على آداء الواجب الوطنى بكل فخر واعتزاز.

حضر الجولة التفقدية عدد من قادة القوات المسلحة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى