أسواق وأعمال

انطلاق الأوكازيون الصيفي بتخفيضات تصل إلى 70%

انطلق، الأوكازيون الصيفي، اليوم الاثنين، لمدة 30 يومًا، بتخفيضات كبيرة على الأسعار تصل إلى 70% على مختلف الأنواع، وسط مراقبة وتشديدات من وزارة التموين، على كل المحال المشاركة في الأوكازيون.

وقالت وزارة التموين، إن أهم شرط من شروط المشاركة في الأوكازيون الصيفي، يجب الإعلان عن ثمن السلعة المعروضة في المحل في الاوكازيون مع الثمن الفعلي لها الذي كانت تباع به في الأيام الماضية، بمعنى وضع السعر قبل وبعد التخفيض.

وأوضحت أنه في حال التفتيش على المحال ولم نجد السعر القديم قبل التخفيض يتم توقيع عقوبة على المحال، ووقف مشاركته من الأوكازيون هذا العام والعام المقبل، وسيتم التفيش بشكل يومي من مديريات التموين في كل المحافظات بدون توقف.

وحذرت مديريات التموين، أصحاب المحال عند تقديم طلباتهم للاشتراك في الأوكازيون، بعدما وضع أسعار وهمية، وضرورة أن تكون التخفيضات حقيقة وأن يتم إصدار فاتورة للمستهلك حتى يسمح له إرجاع السلعة المباعة في حال وجود بها خلل، أو تقديم شكوى بها في حال وجود أي مشكلة.

وذكر تأنه جاري تلقي طلبات المحال التجارية التي ترغب في المشاركة في الأوكازيون، مؤكدا تقديم كل تسهيلات الإجراءات لأصحاب المحلات، والتقديم سيظل مستمر حتى آخر يوم في الأوكازيون الصيفي، ويحق لكل محل مرخص تقديم أوراق مشاركته.

وفي حالة وجود مخالفة سيتم تطبيق غرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه، أو مثلي قيمة المنتج محل المخالفة أيهما أكبر، وفقًا لقانون حماية المستهلك رقم (9) الذي يعاقب المخالف للقانون والضوابط.

ويمكن للمواطنين الاتصال برقم الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، والخط الأرضي للوزارة 27942683، وذلك للإبلاغ عن المخالفين.

وقالت سماح هيكل سكرتير شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إنّ محلات الملابس الجاهزة تتزين اليوم باللون الأحمر بالإعلان عن المشاركة في اول أيام الاوكازيون الصيفي 2024.

وأضافت في تصريحات لها، أن على المحال ضرورة الالتزام بالقواعد والمعايير العامة للمشاركة في الأوكازيون من خلال وضع السعر قبل وبعد التخفيض والالتزام بسياسة الاستبدال والاسترجاع، كما أقرّ القانون خلال 14 يومًا خلال فتره الأوكازيون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى