منوعات

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروعًا لمكافحة العمى ويوزع سلال غذائية في باكستان

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مناطق كراتشي ومالتي وشكاربور بإقليم السند، ومنطقة خزدار بإقليم بلوشستان بجمهورية باكستان الإسلامية، والمقام خلال شهرين، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 21.614 مريضًا، وتوزيع 4.683 نظارة طبية، وتنفيذ 2.038 عملية جراحية متخصصة تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الطبية التطوعية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المرضى والمصابين بأمراض العيون في مختلف أنحاء العالم.

وفي إطار متوازي، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 585 حقيبة إيوائية في منطقة جوادر بإقليم بلوشستان بجمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 4.095 فرداً من الأسر الأشد احتياجًا في المناطق المتضررة من الفيضانات، ضمن المرحلة الثالثة من مشروع توزيع المواد الإيوائية والحقائب الشتوية في باكستان للعام 2024م.

وفي إطار متصل، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.160 حقيبة إيوائية في مناطق سوات، وشترال السفلى ، وديرا إسماعيل خان، بإقليم خيبربختون خوا في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 8.120 فردًا من الأسر الأكثر ضعفًا في المناطق المتضررة من الفيضانات، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من مشروع توزيع مواد إيوائية وحقائب شتوية في باكستان للعام 2024م.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 415 حقيبة إيوائية في منطقة جوادر بإقليم بلوشستان في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 2.905 أفراد من الأسر الأشد احتياجًا في المناطق المتضررة من الفيضانات، ضمن المرحلة الثالثة من مشروع توزيع المواد الإيوائية والحقائب الشتوية في باكستان للعام 2024م.

وفي إطار متصل، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 450 سلة غذائية في منطقة شانقلا بإقليم خيبربختون خوا في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 3,150 فرداً من الفئات الأكثر ضعفاً والأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإغاثية 450 سلة غذائية في منطقة شانقلا بإقليم خيبربختون خوا في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 3.150 فرداً من الفئات الأكثر ضعفاً والأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات, وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان للعام 2024م.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإغاثية 370 سلة غذائية في منطقة شانقلا بإقليم خيبربختون خوا في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 2.590 فرداً من الفئات الأكثر ضعفاً والأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان2024م.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة من المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الفئات المحتاجة والمتضررة في مختلف أنحاء العالم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى