بنوكعاجل

شهاب زيدان نائبًا للرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك قناة السويس

كشف بنك قناة السويس عن انضمام شهاب زيدان إلى فريق الإدارة العليا، ليتولى منصب نائب الرئيس التنفيذي والعضو المُنتدب.

ويأتي ذلك في خطوة تعكس التزام البنك بتعزيز هيكل إدارته لدعم مسيرة النمو والتطوير، من خلال الاستفادة بخبرات شهاب زيدان الواسعة، لتحسين كفاءة العمليات وتسريع وتيرة الأعمال ونماذج التشغيل، وذلك للمُضي قُدمًا في تنفيذ استراتيجيات وأهداف البنك الرامية لتعزيز مكانته بالقطاع المصرفي.

ويتمتع “زيدان” برصيد حافل من الخبرات المتراكمة على مدار 24 عامًا، تقلد خلالهم العديد من المناصب الهامة، في كُبرى المؤسسات المالية، مثل بنك مصر، بنك باركليز، البنك العربي الإفريقي الدولي، البنك التجاري الدولي، خاصةً في مجالات العمليات المصرفية، المنتجات المصرفية للشركات، علاقات المراسلين، ائتمان الشركات والمؤسسات، والتحول الرقمي.

ونجح في تحقيق العديد من النتائج الاستثنائية التي جعلته أحد القادة البارزين بالقطاع المصرفي. حيث شغل زيدان مؤخرًا منصب رئيس قطاعي التحول الرقمي وتحليل البيانات و رئيس قطاع المنتجات المصرفية للشركات ببنك مصر، وكان مسئولاً عن قيادة رحلة التحول للبنك بما يتماشى مع استراتيجيته، مع بناء القدرات الداخلية مما أدى إلى تحسين الكفاءة التشغيلية وتحقيق عوائد مالية كبيرة.

بالإضافة إلى خبراته في مجال المنتجات المصرفية العالمية، حيث ساهم في إنشاء أول فريق للمنتجات المصرفية العالمية في بنك مصر، و كذلك انشاء اول قطاع للتحول الرقمي بالقطاع المصرفي ,واطلاق الكثير من المنتجات المصرفية و الحلول الرقمية و كذلك العديد من القنوات الرقمية للأفراد و الشركات ، مما عزز من كفاءة الخدمات المصرفية وحسّن تجربة العملاء.

وقبل انضمامه إلى بنك مصر، تقلّد “زيدان” عدة مناصب هامة في بنك باركليز، حيث كان رئيسً لتمويل الشركات الكبرى ثم رئيس إقليمي للمنتجات المصرفية ، ليتمكّن من إدارة منتجات إدارة النقد والتجارة ورأس المال العامل، مع دعم التجارة في كينيا وتنزانيا والتركيز على زيادة الممر التجاري بين الدول الأفريقية. ذلك بخلاف نجاحاته المتتالية في قطاع الخدمات المصرفية للشركات، والتي ساهمت في تعزيز العلاقات مع العملاء من الشركات وتحقيق نمو مُستدام.

كما شغل “زيدان” عضوية عدد من مجالس إدارات الشركات الكُبرى، مثل شركة فوري، وشركة مصر للابتكار الرقمي و شركة بى أم للتأجير التمويلي يشغل حاليا عضو مجلس إدارة الشركة الدولية للتأجير التمويلي.

ويمتلك شهاب زيدان خبرة أكاديمية قوية أيضًا، حيث يحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية من جامعة ESLSCA، و برنامج القادة التنفيذين من جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الامريكية ، والشهادة الدولية في التمويل من مؤسسة التمويل الدولية IFC ببريطانيا فضلاً عن العديد من الشهادات المهنية الدولية المُتخصصة الأخرى.

وتعليقا على ذلك عبر عاكف المغربي، الرئيس التنفيذي والعضو المُنتدب لبنك قناة السويس، عن سعادته بانضمام شهاب زيدان لفريق عمل البنك، مؤكدًا أن خبراته المُتميزة ورؤيته الطموحة ستُساهم بلا شك في تطوير أداء البنك، وذلك من خلال تحسين نماذج الأعمال والتشغيل وقيادة التحول، لتقديم حلول مصرفية مُبتكرة وبسيطة وشاملة، بما يتوافق مع تطلعات العملاء ويواكب التغيرات المتسارعة بالقطاع المصرفي.

ومن جانبه، أعرب شهاب زيدان، عن سعادته للانضمام لبنك قناة السويس، والمُشاركة في استكمال مسيرة النجاح التي حققها البنك، متطلعًا للعمل على تحقيق رؤية البنك وأهدافه الطموحة لتحقيق مرحلة جديدة من الإنجازات خلال الفترات القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى