أسواق وأعمال

مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تتوسع في محافظة سوهاج وتفتتح 8 فروع جديدة

أعلنت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، الرائدة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، افتتاح 8 فروع جديدة خلال النصف الأول من العام الجاري، مع التوسع في محافظة سوهاج لأول مرة من خلال إنشاء 5 فروع حتى الآن، وذلك في إطار استراتيجيتها التوسعية بمختلف أنحاء الجمهورية.

وتخطط مؤسسة التضامن لافتتاح عددًا من الفروع الجديدة في مختلف المحافظات التي تتواجد بها على مستوى الجمهورية حتى نهاية عام 2024، وذلك استكمالًا لاستراتيجية المؤسسة الطموحة نحو التوسع في تقديم خدماتها المبتكرة التي لاقت إقبالًا كبيرًا من العميلات، وعقب نجاحها فى إطلاق أول نموذج للفروع المتنقلة في تاريخ صناعة التمويل متناهي الصغر في مصر.

وعلقت منى ذوالفقار رئيس مجلس الامناء لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، قائلة: “إن مؤسسة التضامن تُولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز آليات الشمول المالي من خلال تقديم خدمات مالية متنوعة تُلبي احتياجات العملاء بمختلف فئات المجتمع في كافة أنحاء الجمهورية، وذلك تماشياً مع رؤية مصر 2030.

وأوضحت ذو الفقار، أن افتتاح الفروع الجديدة يعكس اهتمام مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر بالوصول إلى قاعدة كبيرة من العملاء الحاليين والمرتقبين، في إطار استكمال الخطة التوسعية التي تستهدف تغطية مختلف محافظات الجمهورية، بما يدعم مسيرة النمو المستدام لأعمال المؤسسة، وبما يتواكب مع خطط الهيئة العامة للرقابة المالية في تطوير عمل القطاع المالي غير المصرفي.

وقالت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن اختيار محافظة سوهاج يأتي من منطلق اهتمام المؤسسة بالانتشار والتوسع خاصة في محافظات الصعيد، وكذلك نتيجة الدراسات السوقية التي دعمت اختيارها كمحافظة جديدة تتواجد بها المؤسسة.

وأضافت ريهام فاروق، أن استراتيجية المؤسسة تهدف إلى زيادة حجم الأعمال والتوسع في قاعدة العملاء واستقطاب شرائح جديدة، كما تستهدف ﺇﺗﺎﺣﺔ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻤﺨﺘﻠﻒ ﻓﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ والمساهمة في عملية التنمية التي تشهدها البلاد عبر الخدمات التى تقدمها في تمويل المشروعات متناهية الصغر بما يساعد في إتاحة فرص العمل.

يشار إلى أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، افتتحت 5 فروع في محافظة سوهاج، وفرعين في محافظة الغربية، وفرع بمدينة العياط منذ بداية عام 2024، حيث تتواجد المؤسسة حاليًا في 15 محافظة على مستوى الجمهورية، وهي “القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الشرقية، بني سويف، الغربية، المنيا، الدقهلية، أسيوط، البحيرة، كفر الشيخ، دمياط، الإسكندرية، سوهاج”.

يذكر أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، الرائدة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، أطلقت العام الماضي، خدمة الفروع المتنقلة الفريدة من نوعها لأول مرة في قطاع تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بما يمثل إضافة جديدة وفريدة تؤكد دور المؤسسة الرائد في التمكين الاقتصادى للمرأة المعيلة ومنخفضة الدخل، وتوسيع مظلة الشمول المالي وزيادة الوعي بالخدمات المالية غير المصرفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى